الإثنين , 21 يناير 2019

أسباب تقشر الوجه

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » أسباب تقشر الوجه
أسباب تقشر الوجه

أسباب تقشر الوجه

علاج تقشير الوجه الوجه يفتقر لعناية متواصلة فهو يتعرض للكثير من الموثرات الخارجية التي قد تكون السبب له بالعديد من المشكلات كظهور حب الشبان وتقشر الجلد وحتى الاسمرار وظهور الزيوان وغيرها من المشكلات الاخرى، ومن اكثر المشكلات التي قد يتكبد منها الفرد وخصوصا في فصل الخريف هو تقشر الوجه، فنلاحظ جفاف الوجه وظهور قشور بيضاء اللون على البشرة، وعندما تبدو تنحصر فرصة وضع مساحيق المكياج اذ انها تتكتل على الجلد وذلك اكثر ما يستاء منه النساء، وهذا لكونهم يستخدمون مساحيق التجميل على نحو يومي، ولكن لماذا يتقشر الوجه ؟

اسباب تقشر الوجه

  • جفاف البشرة، وقلة شرب الماء والسوايل، فعندما تقل اعداد السوايل التي نشربها على نحو متكرر كل يوم تبدا الجلد بالجفاف وظهور القشور البيضاء عليها، لذلك يلزم الاكثار من شرب الماء والسوايل لتتخلص من تلك القشور وضمان عدم ظهورها .
  • تغير المناخ، من اكثر الاشياء تاثرا بالمناخ وتغيره هي البشرة، لذلك يلزم اهتمام الجلد وزيادة المراعاة بها في الاوقات التي نشعر بان المناخ في تحول عظيم .
  • الحاجة للفيتامينات، قد تبدو تلك القشور حصيلة احتياج الجلد لبعض الفيتامينات، لذلك يلزم الاكثار من اكل الفواكه والاطعمة المليية والمشبعة بالفيتامينات، كالتفاح فهو غني بالعديد من الفيتامينات، ويعطي الجلد حيوية ونضارة مستمرتان .

نصايح للدفاع عن الجلد من التقشر

ذكرنا بعض عوامل تقشر البشرة، والان سنذكر لك اهم النصايح التي تساعدك في التخلص من تلك القشور المزعجة باسرع وقت ممكن، وهذا باستعمال الكثير من الخلطات الطبيعية المغيرة والتي تمنح عواقب سريعة ومذهلة :

  • خلطة الفازلين والليمون والملح، قم بوضع ملعقة من عصير اللمون مع ملعقة من الملح على ملعقة من الفازلين واخلطهما جيدا، وقم بوضعها على الجلد لوقت طويل ساعة مثلاواثناء وضعها واصل بتدليك الجلد بتلك الخلطة لفترة 5 دقايق ، فهذه من اسرع الخلطات التي تزيل الجفاف وتعطي الجلد حيوية ونضارة مدهشة وخيالية .
  • خلطة الارز المطحون وماء الورد، فقم بطحن ملعقة من الارز على نحو جيد واخلطها مع ملعقة من ماء الزهر، وقم بوضعها على الجلد لفترة نصف ساعة تقريبا، واثناء وضعها قم بتدليك الجلد على نحو جيد، فهذه من الخلطات المهمة للغاية والتي تعاون في ازالة قشور الوجه والحفاظ على حيويتها ونضارتها على نحو سريع ومستمر .

فعندما تبدو القشور على نحو مفاجىء وتحتاج ازالتها باسرع وقت ممكن، ما عليك الا استعمال تلك الخلطات وستجد نفسك تخلصت من تلك القشور على نحو سريع .

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أسباب تقشر الوجه