الجمعة , 21 سبتمبر 2018

أغرب الطرق المستخدمة لفقدان الوزن عبر التاريخ

الرئيسية » اخبار اليوم » عجائب وغرائب » أغرب الطرق المستخدمة لفقدان الوزن عبر التاريخ
أغرب الطرق المستخدمة لفقدان الوزن عبر التاريخ

أغرب الطرق المستخدمة لفقدان الوزن عبر التاريخ

في جميع أنحاء العالم  كانت النساء في جميع أنحاء العالم يناضلن من أجل الحصول على القوة المثلى من خلال اتباع نظام غذائي مختلف ورياضات مختلفة لإنقاص الوزن حتى يتمكنوا من الحصول على جسم نحيف وهو مقياس لجمال النساء.

أغرب الطرق التى تم استخدامها لإنقاص الوزن على مر التاريخ

اغرب انواع الرجيم على مر التاريخ
تناول الديدان الشريطية

لكل عصر من العصور معايير خاصة للجمال ،وقد عرفت الفترة ما بين عام 1830 الى عام 1900 فترة العصر الفيكتورى معايير خاصة بهم حيث كان الخصر النحيف معيار من معايير الجمال لدى النساء ، فكانت تلجأ النساء الى تناول بيض الدودة الشريطية في حبوب منع الحمل مما ينتج عنه فق البيض داخل أمعائهم ، فتتغذى الدودة من طعامهم مما يساعدهم على الحفاظ على عاداتهم اليومية في الأكل دون قلق من زيادة الوزن .

تناول الخل :
دائما للمشاهير عادات غريبة حيث كان اللورد بايرون ، وهو سياسي وشاعر من العصر الروماني .

حيث كان يتبع نظام مختلف في عذائه ، حيث كان الخل عنصر أساسي في طعامه ، فكان يشرب الخل بشكل يومي ويتناول البطاطا الغارقة في الخل.

وقد اتبع نهجة الغذائي شباب تلك الفترة فكانت وجباتهم تتكون من الخل والأرز اقتداء باللورد بايرون .

رجيم الزرنيخ :
الزرنيخ هو مادة كيميائية سامة ، كما كشف الدراسات أن استخدام الزرنيخ لفترات طويلة يزيد من خطر التعرض لأمراض الكبد والسرطان والسكرى.

إلا أنه بالرغم من كل ما سبق تم استعمل مادة الزرنيخ خلال القرن التاسع عشر فى الحبوب والأدية حيث كانوا يعتقدون أن الزرنيخ يساعد على فقدان الوزن ، وكانت تضاف بنسب قلية فى الحبوب والأدوية وبالرغم من ذلك فخطرها قائم وبشكل خاص عند استهلاك كميات كبيرة من تلك الحبوب.

التخلص من الدهون عن طريق الصابون :
قامت احدى الشركات تدعى “لامار” فى عام 1920 بعرض اعلان ترويجى فحواه انه لا حاجة لإتباع نظام معين من الأنظمة الغذائية أو الرياضية لإنقاص الوزن أو لإزالة الدهون ، وأن كل ما يحتاجه الأشخاص للتخلص من الدهون والحصول على الجسم المثالى هو استخدام صابون “لامار”.

وبالرغم من ان هذا الإعلان بعيد عن اى حقيقة علمية وأن الهدف منه هو زيادة نسبة بيع هذا النوع من الصابون الا انه هذا الصابون لاقى اقبال شديد من قبل المستهلكين.

وظهرت بعد هذا المنتج العديد من المنتجات التى اتبعت وسارت على نفس خطى “لامار”.
وفى النهاية نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم معلومة مفيدة عن اغرب العادات التى اتبعها الناس قديما للتخلص من الوزن الزائد ، ونتمنى أن تشاركونا رائيكم ، ما هي اغرب تلك الطرق ؟

(2)

أغرب الطرق المستخدمة لفقدان الوزن عبر التاريخ