الخميس , 19 يوليو 2018

أفضل الافلام الأمريكية في النصف الأول من 2018

الرئيسية » هناك ايضاً … » فن و فنون » أفضل الافلام الأمريكية في النصف الأول من 2018
أفضل الافلام الأمريكية في النصف الأول من 2018

أفضل الافلام الأمريكية في النصف الأول من 2018

مهرجان من الأفلام في النصف الأول من عام 2018 ومجموعة جديدة من الأفلام الأمريكية في السنيمات العالمية

صحيح أن معظم الأعمال السينمائية التي ينتظرها المشاهدون ستطرح في النصف الثاني من العام وتحديدًا في الشهور الأخيرة لتلحق بموسم سباق الأوسكار، إلا أن هناك عدد من الأفلام المتميزة صدرت في الفترة الماضية، وتستحق أن نلفت الانتباه إليها في السطور التالية.

ملحوظة: الأفلام الواردة في هذه القائمة رشحتها مواقع فنية متخصصة مثل Variety، وIndieWire، وRolling Stone.

Annihilation

رغم أن معظم الأفلام التي تتولى شبكة Netflix إنتاجها تتعرض لانتقادات حادة من قبل النقاد، فإن الأعمال السينمائية التي تشتري حق عرضها عادة ما تنال تقييمات عالية. وقد حصلت الشبكة الأمريكية على حق عرض فيلم Annihilation من قبل شركة Paramount Pictures، وذلك على نطاق عالمي خارج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين.

تدور أحداث الفيلم المأخوذ عن ثلاثية للكاتب جيف فاندرمير، حول عالمة أحياء يعود إليها زوجها في حالة إعياء شديدة بعد غياب استمر لمدة عام في مهمة رسمية. فتقرر الالتحاق ببعثة علمية لدراسة المكان الذي سافر إليه، وتجد نفسها في عالم لا تنطبق عليه قوانين الطبيعة.

وقد قال الناقد بيتر ديبروج في مجلة Variety، إن الفيلم حقق إنجازا رائعا لنوع من أعظم أنواع السينما، لأن الجمهور لا يشعر فقط بالإثارة عند المشاهدة التي هي خليط بين مشاعر الخوف والجمال غير المتوقع، وإنما يتملكه إحساس بأن رأسه مزدحمة بالأفكار.

في المقابل، واجه الفيلم انتقادات حادة واتهمات بالعنصرية، نظرًا لأن الشخصية الرئيسية في العمل الأدبي من أصول أسيوية، لكن بدلا من الالتزام بهذه التفصيلة، وقع الاختيار على الممثلة ناتالي بورتمان التي والدتها أمريكية ووالدها إسرائيلي.

(3)

أفضل الافلام الأمريكية في النصف الأول من 2018