الأربعاء , 19 سبتمبر 2018

أفضل 10 جزر في البرازيل

الرئيسية » اخبار اليوم » اخبار العالم » أفضل 10 جزر في البرازيل
أفضل 10 جزر في البرازيل

أفضل 10 جزر في البرازيل

من المتعارف عليه أن البرازيل تمتلك شعبا ودودًا وجميلًا، وتشتهر أيضًا بالمهرجانات الملونة وبغابات الأمازون البديعة، وهي أيضا موطنًا للجزر الرائعة، لذلك إذا كنت ممن يحلمون بالسفر والاستمتاع بالاسترخاء هناك بين أحضان الطبيعة الرائعة وفي أحد الأماكن المميزة في هذه البلد ، عليك أن تتعرف على أفضل عشر جزر في البرازيل، ليكون لديك حرية الإختيار منها ما تريد في لرحلتك القريبة المقبلة.

 إلها دو كاردوسو

تقع جزيرة إلها دو كاردوسو الجبلية، التي كانت في الماضي حديقة وطنية في عام 1962، وتوجدأمام ولاية ساو باولو في أقصى الجنوب، تتميز المياه المحيطة بجزيرة إلها دو كاردوسو بأنها تحتوي على أنواع مختلفة من الحيتان والدلافين، ومن الممكن أن تحصل  على فرصة للسباحة مع الدلافين.

وتعد إلها دو كاردوسو مكانا مثاليا إذا كنت من محبي الطبيعة، حيث تتميز هذه الجزيرة الجميلة بشواطئ كثيرة وشلالات عديدة جميلة وغابات رائعة التميز تمتلئ بالحياة البرية، علاوة على بعض المخلوقات الجميلة مثل القرود، التماسيح، الثعالب والببغاوات.

إلها دو ماراجو

تعد جزيرة إلها دو ماراجو احدى الجزر البرازيلية المتميزة والفريدة من نوعها، خاصة وأنها تبتعد عن المحيط، وتقع عند مصب نهر الأمازون، كما أن تقع على كبيرة، فهي تعد أكبر جزيرة نهرية في العالم، وتعتبر من أشهر الجزر ذات الأمواج العالية التي قد تصل إلى إرتفاع أربعة أمتار بما يعادل 13قدما، كماأنها أيضا موطن للآلاف الطيور النادرة الجميلة، فإن كنت تبحث عن وجهة شاطئية هادئة و معزولة في بيئة طبيعية، فإن هذه الجزيرة هي الوجهة المثالية للمسافر.

إلها دو كامبيتشي

تقع جزيرة إلها دو كامبيتشي في الجزء الشرقي من ساحل مدينة فلوريانوبوليس، وتحتوي على الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة والمياه الزرقاء الشفافة والتي تعتبر مثالية للمسافر إذا قرر أن يقوم برحلة للغوص، علاوة على ذلك تمتلئ الجزيرة بمجموعة متنوعة من الكنوز الأثرية أيضاً، فيمكنك اكتشافها عند قيامك بتنظيم جولة تفقدية لهذه الآثار.

 ومن روعة الجزيرة فهناك بعض القوانين التي لابد الإلتزام بعا منها أن عدد الزوار المسموح به يوميا محدود جدًا، علاوة على ذلك، يمنح للزائرين أربع ساعات فقط للتجول داخل هذه الجزيرة الصغيرة، مع العلم أنه يتم إغلاق إلها دو كامبيتشي للزوار خلال فصل الشتاء بالكامل.

إلها دي إيتاماراكا

تقع جزيرة إلها دي إيتاماراكا  أمام ساحل مدينة بيرنامبوكو، فهي وجهة سياحية ذات شعبية عالية، وبالأخص لسكان المدن القريبة من مدينتي ريسيفي وأوليندا، وتشتهر إلها دي إيتاماراكا باشواطئها الجميلة ومواقعها التاريخية الرائعة، وأيضًا تشتهر بموقع فورت أورانج الذي بناه الهولنديين في عام 1631. وإن كنت من محبي الرياضات المائية فستجد الكثير من الألعاب التي يمكن أن تمارسها في جزيرة إلها دي إيتاماراكا، كذلك القيام بالجولات بقوارب الكاياك، والتزحلق على الماء فيمكنك ببساطة الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة المحيطة بهذه الجزيرة.

إلها دو ميل

جزيرة إلها دو ميل ومعناها جزيرة العسل فمن يقرر زيارتها سيستمتع بشواطئها الجميلة ومزاراتها الرائعة في أحضان الطبيعة الغناء، فتعد مكان مثالي للهدوء والراحة من الحياة اليومية المزعجة، فلا توجد سيارات في الجزيرة، لذلك إذا قررت الذهاب لأي منطقة ليس أمامك إلا خياران إما السير على الأقدام أو إستئجار دراجة لتستخدمها في الإلتفاف حول الجزيرة، مع الوضع في الاعتبار أن سكان هذه الجزيرة شديدي الحرص في الحفاظ على جزيرتهم وعلى طبيعتها الساحرة، فإذا قررت زيارة إلها دو ميل الجميلة فلابد وأن تتأكد أنك وضعت في خطة الزيارة زيارة كهف البحر المسمى بإسم غروتا داس إنكانتاداس، ويعد من أحد معالم الجذب السياحي الأكثر شعبية على أرض هذه الجزيرة المتميزة.

إلهابيلا

وعن إلهابيلا فهي مجموعة من الجزر التي تقع على الساحل الشمالي من مدينة ساو باولو، وتعني الجزيرة الجميلة، ويأتي الزوار إليها  للبحث السبب في التسمية بهذا الإسم، فنجد أن هذه الجزر البرازيلية الرائعة تتميز بالشواطئ الجميلة وعدد كبير جدا من الشلالات التي قد تصل إلى 360 شلال، وكذلك الأغصان الاستوائية السميكة التي يعيش عليها القرود البرية وتعتبر موطنا لهم ، وأيضا حوالي 300 نوع من الطيور الجميلة، علاوة على ذلك تستضيف هذه الجزيرة، المتعارف عليها بإسم عاصمة الإبحار البرازيلية الأسبوع الدولي للإبحار من كل عام، وتعد أكبر مسابقة للإبحار في أمريكا اللاتينية، كما تسمح الجزيرة أيضا للزائرين ممارسة الرياضات المائية الأخرىوالتي تتمثل في ركوب الأمواج والغطس لأنهما ذو شعبية كبيرة في هذه الجزيرة.

إلها دي سانتا كاتارينا

على الرغم من صغر حجم هذه الجزيرة إلا أنها تقدم الكثير من التنوع في هذه مساحة المتاحة، فبداية من مدينة فلوريانوبوليس والتي تعتبر عاصمة ولاية سانتا كاتارينا فتشتهر بحياتها الليلية المتميزة المليئة بالصخب والضجيج،  وتتميز وسط هذه المدينة التاريخية بروعة شوارعها الصغيرة التي تتهيأ لك أنها عبارة عن متاهة بسبب أزقتها الملتوية، وتتميز أيضًا بالكثير من الشواطئ الرائعة المتميزة ومنها شاطئ جواكينا الذي يعد أشهر البقاع لركوب الأمواج الشعبية في البرازيل.

وتضم أيضا سانتا كاتارينا غابات جميلة من أشجار الصنوبر والبحيرات الصغيرة الرائعة والكثبان الرملية المتميزة، وترتبط الجزيرة بالبر الرئيسى عبر جسرين معلقين، فتظل هذه الجزيرة المفضلة للسياح أكثر بلدان أخرى مثل الأرجنتين وباراغواي وأوروغواي.

إلها دي تينهار

هذه الجزيرة الجميلة والتي ربما تشتهر بين السائحين بقرية مورو دي ساو باولو التي لا يوجد بها سيارات، تعرف أيضا بالعديد من القرى الأخرى الرائعة التي ندعوك لزيارتها، بما فيها غرابوا وغامبوا وغاليو، كما تتميز  الجزيرة بشواطئ مذهلة صغيرة من أشجار النخيل التي تضم العديد من المطاعم وفرص التسوق المتنوعة، فإذا قررت زيارة إلها دي تينهار، ستجد الكثير للقيام به، بداية من مياهها الواضحة والدافئة المثالية للسباحة أو الغطس، وحتى القيام بالرحلات على متن قارب حول الجزيرة.

إلها غراندي

إذا كنت تبحث عن التطور، فيمكنك زيارة  جزيرة إلها غراندي، حيث تقع على بعد حوالي 160 كم من مدينة ريو دي جانيرو. فقد استخدمت هذه الجزيرة المثيرة كمستعمرة، وظلت لأكثر من تسعون عاما سجنا يوضع به أسوأ المجرمين في مدينة البرازيل. ولكن تم إغلاق السجن في عام 1994، ومن ثم بدأت تجذب الزائرين الذين يقومون بزيارة هذه الجزيرة بغرض الاستمتاع بشواطئها الجميلة وغاباتها المذهلة.

وتعد وجهة مثالية لعشاق الطبيعة الساحرةحول العالم، فتعد موطنا للحياة البرية، لإحتوائها على القرود والببغاوات وغيرها من الطيور والحيوانات المختلفة.

فرناندو دي نورونا

إذا كنت من عشاق التميز فعليك بزيارة جزر فرناندو دي نورونها، والتي تتكون من 21جزيرة في المحيط الأطلنطي، وللحفاظ على جمال ورونق هذه الجزر لا يسمح سوى لـ 460 سائحا فقط بزيارة هذا الجمال يوميا، للاستمتاع بها وبجوها المساعد على الإسترخاء فهي تعد الأكثر جمالا بين الجزر في العالم.

وقد أفردت صحيفة نيويورك تايمز مقالا عن فرناندو دي نورونها ووضعتها على قائمة أفضل الوجهات التي يجب زيارتها في عام 2014 وهذا لروعة مياهها  وأسماكها والدلافين والسلاحف، مما جعلها مثالية للغوص، وبها أيضا الكثير من الشواطئ الجميلة، والخلجان المتميزة  والشلالات المنهمرة على هذه الجزر الرائعة.

(0)

أفضل 10 جزر في البرازيل