الجمعة , 16 نوفمبر 2018

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام

الرئيسية » اخبار اليوم » اخبار العالم » أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام
أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام

فيتنام إحدى بلاد شرق أسيا وتعد أجملها على الإطلاق، تحتفي بكل من يزورها وتقدم للمسافر كل مايرغبه من متعة لقضاء عطلة هادئة، ليتمتعوا فيها بالأماكن الرائعة والمعالم التاريخية العريقة بالإضافة لشواطئها وجزرها البديعة التي أن تسقط من ذاكرتك، ففي الآونة الأخيرة وجهة يتجه إليها كل السائحين المسافرين من كل بلدان العالم، ونقدم اليوم للمسافر النصائح الهامة التي يجب أن يكون على دراية بها قبل السفر إلى فيتنام لقضاء رحلة ممتعة دون أية مشكلات.

فيتنام الكبيرة  الممتعة

عند زيارتك إلى فيتنام فتجد اغلب السائحون يهتمون ويركزون على المدن الكبيرة فقط ولايزورون المدن الصغيرة، فعلى الرغم من أن مدينة هانوي ومدينة هوشي هما مدينتان كبيرتان وممتلئتان بكل أوجه المتعة والمرح إلا أن المدن الصغيرة فيها تعتبر بمثابة جواهر مدفونة، يمكن زيارتها والذهاب إليها عن طريق القطار أو السيارات من المدن الكبرى، لنتعرف ونكتشف أماكن كثيرة جديدة مثل دالات وهوي آن، والتي فيها يمارس الزائر كل أوجه الأنشطة كرياضة التجديف في أسفل الشلال وزيارة بعض حقول الأرز وأيضًا الكثبان الرملية.

ابتعد عن شرب الماء من الصنبور

ينصح أغلب الخبراء بالإبتعاد عن شرب المياة الطبيعي في فيتنام مثلها مثل غيرها من مدن شرق أسيا والحفاظ على إصطحاب زجاجة مياه معدنية طيلة التجول وزيارة المعالم السياحية، حيث يتأثر بالماء من هم يعانون بحساسية في المعدة.

الطعام في فيتنام

من أكثر البلدان التي تقدم طعاما لذيذا ولابد وأنك ستجرب هذا الطعام وتشتريه. احرص على شراء الطعام النظيف المفيد والتأكد من أن المكان الذي ستشتري منه له شعبية في المكان.

نصائح عند فقدان الطريق

عند الخروج للتنزه أو لمشاهدة المعالم السياحية فلابد وأن تحتفظ بورقة مكتوب فيها إسم الفندق وعنوانه واسم المدينة التي بها الفندق ليسهل عليك فكرة الرجوع إذا فقدت الطريق بالخارج. وإذا فقدت الطريق فعليك بسؤال الأشخاص ذو صفة مصدافية كبعض المحال التجارية والصيدلية والإسعاف.

قيادة الدرجات النارية

يمكن أن تستأجر دراجة خلال فترة تواجدك في فيتنام ولكن عليك إتباع بعض الإرشادات مثل ارتداء الخوذه بصفة مستمرة، عدم إرتداء المجوهرات، وضع الحقيبة الشخصية في الدراجة وتثبيتها بحرص تجنبًا للسطو من قبل النشالين.

بطاقات الإئتمان والسيولة النقدية

أغلب الأماكن في فيتنام لا تتعامل بالفيزا  كارد نهائيًا وماكينات الصراف الآلي غير متاحة، لذا فعليك الإحتفاظ دائمًا بمبالغ نقدية متاحة في متناول يدك باستمرار، كذلك عليك بتأمين المبالغ التي معك والهوية الشخصية وتذكرة الطيران وكل ماهو متعلقات شخصية معك أو كل ماهو ثمين وخاصة عند تواجدك في الحي القديم في هانوي و فام نغو لاو في سايغون، مع الأخذ في الإعتبار أن العملة الوحيدة المستخدمة هناك هي الدونغ الفيتنامي.

عبور الشوارع وقواعد المرور

يشوب الشوارع في فيتنام أحيانا بعض المخاطر، فالدراجات النارية تسير بسرعة رهيبة في الشارع، لذا عليك أن تلوح بيدك أثناء عبور الطريق ليراك السائقون ويجعلوك تعبر بسلام وأمان.

التقاط الصور في فيتنام

لابأس من ان تلتقط صورًا تذكارية أثناء وجودك في فيتنام ولكن عليك ان تستأذن قبل إلتقاط الصور في الاماكن السياحية او إلتقاطها مع بعض السائحين لأن هناك أماكن يحذر التقاط الصور بها.

التسوق والشراء في فيتنام

عند شرائك من الباعة الموجودين في كل أروقة المدينة فعليك تخفيض السعر الذي طرحه البائع لأنه يفرض أسعار عالية، وإن أصر على السعر العالي فعليك بأن تسير وتتركه لأنه سيناديك مرة اخرى ويعطيك المنتج بالسعر الذي تريده.

أنسب الأوقات للذهاب إلى فيتنام

يختلف مناخ فيتنام شمالًا عن جنوبًا عن وسط البلد إختلافا كبيرا، فينصح الخبراء بأن تزور الجزء الشمالي في فترة مابين شهري مارس ومايو، كذلك ينصحون بزيارة منتصف فيتنام في الفترة مابين شهري مارس إلى سبتمبر، وعن الجزء الجنوبي فيحبذ أن تزوره في الفترة مابين شهري نوفمبر إلى فبراير.

اللغة المستخدمة في فيتنام

تعتبر اللغة الفيتنامية هي اللغة السائدة في البلاد والتي يتحدثها سكانها أو الزائرين، فان كنت لا تجيد اللغة الفيتنامية فإنك على الأقل لابد وأن تكون على دراية كافيه باللغة الانجليزية لكي تتمكن من التعامل في هذه البلد سواء في الفنادق أو المحال التجارية أو أماكن الطعام، او انك تتعلم بعض الجمل الرئيسية بالفيتنامي لتتمكن من التعامل اذ لم تسعفك لغتك الانجليوية.

التاكسيات في فيتنام

إذا استقليت تاكسي لينقلك هناك من مكان لآخر فعليك اختيار تاكسي يعمل بنظام العداد لتتجنب حيل وسرقة السائقين المستغلين.

الفنادق في بلدة فيتنام

تستطيع ان تختار بحرية بين  أكثر من فندق في فيتنام نظرا لتنوعها وملائمتها لجميع الفئات لتختار ما يناسب ظروفك المادية.

التطعيمات المأخوذه قبل السفر إلى فيتنام

ينتشر في فيتنام مرض التهاب الكبد الوبائي فيروس B والتفويد والديفتريا والكراز لذلك ينصح الأطباء بتعاطي العقارات اللازمة للحماية من الإصابة بمثل هذه الأمراض أثناء زيارتك هناك. وإذا كنت ستقضي وقتا طويلا خارج المنطقة أو الذهاب إلى هناك خلال الشهر الأكثر رطوبة فعليك بزيارة الطبيب وأخذ الأمصال المناسبة منعًا للتعرض لأي أمراض أو مضاعافات هناك.

البقشيش في فيتنام

على الرغم أن موضوع البقشيش يمكن أن تتعامل به في المحال الصغيرة إلا أن أصبح موضوع البقشيش في الأماكن الكبيرة أيضا، حيث أنه كان ممنوع فيما سبق ولكن الآن يمكنك أن تدفع بقشيش مقابل اذا اعجبتك الخدمة.

الأماكن التي ينصح بالذهاب إليها عند زيارتك لفيتنام

جزيرة فو كوك: هي جزيرة جميلة تستمتع عند زيارتك لها بالإسترخاء الأمثل على أجمل شاطئ بها وتعد من اجمل الأماكن التي تزورها هناك وينصح بها للعروسين لقضاء اجمل أوقات في شهر العسل.

هوي آن: هي احدى المدن الفيتنامية  العريقة القديمة بها الكثير من أوجه المرح ففيها أماكن للترفيه ومعالم سياحية متميزة وشوطئ ساحلية هادئة غير الأسواق المتميزة التي بها عدد من المباني التاريخية العريقة المفعمة برائحة الزمن السحيق المتميز.

ها لونغ باي:  تحتوي على العديد من الجبال الصخرية الجميلة الرائعة وكذلك الشوطئ المتميزة، ويمكنك الإشتراك في رحلة من الرحلات التي تقوم من منطقة هانوي إلى هالونغ باي لتقضي وقتا متميزا ورائعا هناك، وستعلق بذهنك ولا تستطيع أن تناسها ابدا مهما ذهب المسافر في اماكن اخري. وايضا رحلات الزوارق المائيىة التي تجوب بك أمتع وأجمل شواطئ فيتنام. كذلك يمكنك مشاهدة قري الصيد المتعارف عليها ومعرفة طبيعتهم عن قرب كذلك تتميز مياهها بأنها زرقاء اللون وصافيه.

نها ترانج

تعد أحد بقاع فيتنام المتميزة نظرا أنها توفر للمسافر الأماكن الرائعة  وتتميز أيضا بشاطئها الهادئ الذي يجلس عليه السكان الأصليون وكذل السائحون وقتا طويلا في هدوء واسترخاء.

هانوي

يطلق عليها هانوي الساحرة من حيث أنها مدينة عريقة بها معالم سياحية تاريخية عده وتتميز بثقافتها العريقة أيضًا

سابا

منطقة ذات طبيعة خلابة تحتوي على ثقافات عديدة ومختلفة وتحتوي أيضا على مناظر خلابة وبعض حقول الأرز والجبال جميلة الشكل.

ها جيانغ:

مكان جميل معروف عنه الهدوء معروف بالمناظر الخلابة الجليدية وأيضا بعض القبائل التي يطلق عليها قبائل التل.

(2)

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام