إزالة الحنة من اليد

إزالة الحنة من اليد

إزالة الحنة من اليد

القضاء على الحنة من اليد الحناء هي صبغة طبيعية مشتقة من اوراق نبات الحناء، وهي تستخدم للاعمال الفنية والتجميلية، وتكون على شكل رسومات هندسية ومتناسقة على اليدين او على اي مساحة اخرى من الجسد، وهي غير دايمة وتزول مع مرور الوقت، او بالامكان ازالتها باتباع بعض الطرق والطرق المختلفة، وتحتاج الحناء ليومين كاملين حتى تعلق على اليدين، وتبقى عليهما كحد اقصى لفترة اسبوعين وتبدا بعدها بالزوال على نحو تلقايي وتدريجي، ولكن في بعض الاحيان قد تكون رسمة الحناء او شكلها غير جميل او متناسق لهذا ترغب النساء بازالتها على الفور، وللقيام بهذا يلزم اتباع بعض التقنيات، وفيما يلي سنذكر بعضا منها:

كيفية ازالة الحناء من اليد

التدليك

  • باستخدام الليفة الخشنة: عن سبيل فرك اليدين او المساحة المرسومة بالحناء باستعمال الليفة في كل مرة يتم فيها الاستحمام، وفي ذلك الحين تكون من الاساليب البطيية لازالة الحناء، ولكنها تمنح مفعولا بشكل متدرج في النهاية.
  • زيت الاطفال: ويتم استعمال ذلك الزيت عن سبيل وضع الضييل منه على رسمة الحناء وتركه لفترة دقيقة او اثنتين على الاقل، فبذلك تصبح عملية ازالتها او كشطها اسهل بكثير، ومن ثم استعمال قطعة من القماش او منديل جاف لدلك اليدين بها، وستتم ملاحظة زوال الحناء بالتدريج، ويجب عدم التعطل حتى تتلاشى الرسمة نهاييا (في حال عدم وجود زيت الاطفال، بالامكان استبداله بزيت الزيتون).
  • الفرك بالكحول: عن سبيل وضع اعداد ضييلة من الكحول على قطعة من القطن او منديل ورقي جاف، ومن ثم فرك رسمة الحناء جيدا حتى تزول، ويجب الاخذ بعين الاعتبار ان الكحول قد تسبب حرقا خفيفا في البشرة.
  • ماء الاكسجين: وضع اعداد جيدة من ماء الاكسجين على قطعة من القطن، وفرك رسمة الحناء بها جيدا حتى تبدا بالزوال، وفي ذلك الحين تستغرق تلك العملية بضع دقايق.

التقشير

  • مستحضرات التقشير: فهنالك بعض المستحضرات المخصصة بتقشير الجلد السطحي، فهي تعاون على ازالة الطبقة السطحية والميتة من البشرة، الامر الذي يودي لازالة رسمة الحناء معها.
  • التقشير في مراكز التجميل: فهي متخصصة بازالة اي نوع من انواع الصبغات او الرسومات باستعمال الحناء باسلوب فعالة وفورية، فهي تطبق على ايدي اشخاص مختصين.

استخدام عناصر طبيعية

  • الماء والملح: عن سبيل خلط ملعقتين كبيرتين من الملح في كوب واحد من الماء، ومن ثم فرك اليدين او المساحة المرسومة بالحناء معها جيدا، حتى زوال الرسمة نهاييا، واعادة الكرة اكثر من مرة.
  • عصير الليمون وصودا الخبز: فخصايص كلا المكونين قادرة على ازالة رسمة الحناء على نحو فعال وسريع، عن سبيل خلط اعداد متساوية منهما وفرك الحناء جيدا حتى تزول.

(1)

إزالة الحنة من اليد