ازالة صبغة الشعر من الملابس

ازالة صبغة الشعر من الملابس

ازالة صبغة الشعر من الملابس

القضاء على صبغة الشعر من الملابس خلق الله عزوجل الانثى واودع فيها غريزة حب التزين، لذا باستمرار ما تهتم الانثى باطلالتها واناقتها وتبحث عن كل ما هو حديث في عالم الموضة والاناقة، فهي تحب التحويل في كل امر يخصها، سواء كان هذا بطبيعة الملابس التي ترتديها او بتحويل اسلوب وضع مكياجها، او بتحويل الاكسسوارات التي تتزين بها، وحتى في تحويل لون شعرها، فشعر الانثى هو التاج الذي يتوج جمالها، فكلما كان مشرقا وجميلا ارتفع من جمالها.

صبغة الشعر

وغالبا ما تهتم الانثى بشعرها تحديدا، وهذا من جهة نظافته، واسلوب غسله، ومعالجته من اي اشكالية كتساقط الشعر او تقصفه، ويكون هذا باستعمال ماسكات محددة مخصصة للشعر، كما ويعتبر لون الشعر ومظهره امر هام للغاية في ميدان الاناقة والجمال، فكلما كان لونه مشرقا ومفعما بالحيوية كان اجمل، لذا تتوجه العديد من النساء لصبغ شعرهن اما من باب التغيير، او من باب اخفاء الشيب الذي بدا يغزو الشعر، حيث من المحتمل صبغ الشعر بالصالون او في المنزل.

وتواجه العديد من النساء مشكلات خلال صبغ الشعر، ابرزها تطاير بقع الصبغة على الملابس، والتي من العسير للغاية ازالتها باساليب الغسيل التقليدية، الامر الذي يودي كثيرا ما لفقد عديد من النساء الكثير من قطع الملابس المفضلة لديهن، وفي ذلك المقال سنذكر للسيدات بعض النصايح التي يمكن اتباعها خلال صبغ الشعر لتفادي فقدان المزيد من قطع الملابس، الى منحى الاساليب التي ومن خلالها نستطيع التخلص من بقع صبغة الشعر العالقة في الملابس.

امور يلزم مراعاتها خلال صبغ الشعر

  1. ارتداء الملابس القطنية، ويفضل ان تكون بيضاء اللون.
  2. ارتداء الملابس التي يمكن غسلها باستعمال الماء ومسحوق الغسيل.
  3. يستحسن عدم ارتداء الملابس الثمينة او المفضلة، كي لا تتاذى من بقع الصبغة.
  4. ارتداء غطاء فوق الملابس قبل البدء بالصبغ، ليحول دون وصول بقع الصبغة الى الملابس.
  5. ومن الامور اللازمة للغاية هو ارتداء غطاء الدماغ بعد الانتهاء من الصبغ، واثناء انتظار الصبغة، وهذا حتى تاخذ مفعولها، تجنبا لسقوط اي من بقع الصبغة على الملابس.

التخلص من صبغة الشعر على الملابس

  1. القيام بفرك بقعة الصبغة على الفور.
  2. القيام بمسح بقعة الصبغة بسرعة وقبل جفافها، لان هذا يسهل من عملية ازالتها على نحو كبير.
  3. القيام ببخ الضييل من مثبت الشعر على البقعة، والانتظار حتى تمتصه البقعة تماما، ومن ثم غسل الملابس بالاسلوب المعتادة.
  4. وفي حال قد كانت البقعة جفت عن الملابس، فيمكن ازالتها عن سبيل بخ محلول الخل والماء الدافي عليها، ومن ثم مسحها على نحو متواصل حتى تتلاشى البقعة نهاييا.

اساليب ازالة بقع الصبغة العنيدة

وفي حال لم تودي الاساليب الماضية للتخلص من صبغة الشعر على الملابس، تستطيع القيام بالتالي:

  1. احضار قطعة قماشية بيضاء ونظيفة، ومن ثم غمسها في الكحول وفرك البقعة بها.
  2. في حال قد كانت الملابس صوفية او قطنية فيمكن غمس قطعة القماش بالتربنتينة وفرك البقعة بها.
  3. اذا قد كانت الملابس مصنوعة من القماش الصناعي كالبوليستر، فيتم غمس قطعة القماش في بيروكسيد الهيدروجين وفرك البقعة بها.
  4. ينصح بنقع الملابس في محلول مكون من الماء، وسايل غسيل الاطباق، وقطرة من الامونيا، لفاعليته بازالة الصبغة عن الملابس.
  5. يمكن استعمال المبيض او الكلور في ازالة البقعة، بل يلزم اختباره على منطقة ضييلة لا يمكن ملاحظتها من الملابس، وهذا للتاكد من عدم تركه لبقع خاصة به.

(0)

ازالة صبغة الشعر من الملابس