استخدام العسل للبشرة الجافة

اهمية العسل لبشرتك الجافه هو عبارة عن سايل طبيعي، يقوم النحل بانتاجه بحيث يتم الحصول علية من خليات النحل، التي اما تحدث تربيتها في مزارع خاصة، اواماكن تواجدها بحيث تقطن في الطبيعة، ويقوم النحل بجمع رحيق الازهار والنباتات، ثم يعمل على تخزينه في عيون الشمع السداسية والموجودة في بيوته، ويقوم بتغطيتها باغطية شمعية حتى تنضج.

فوايد العسل للبشرة الجافة

  • من مزايا العسل انه يعمل على تغذية الجلد، فيزيده جمالا ونعومة ونضارة، ومن القديم والمراة تهتم بجمالها، فكان العسل من اهم الوصفات التي استخدمنها لعلاج بشرتهن.
  • دخل العسل كمادة اساسية في صنع الكثير من مستحضرات التجميل، بحيث يتم استعمال العسل وشمعه، والبشرة الجافة بحاجة الى مغذ ومرطب لها، والعسل افضل دواء لتلك المشكلة، فالعسل يحمي الجلد من التشققات، ويزيد رطوبتها لهذا فهو يحميها من الجفاف.

وصفات من العسل لبشرة جميلة

  • الاستحمام بالعسل والماء: قومي بالحاق ملعقتين من العسل الى ماء الاستحمام، ثم استحمي به، وهذا يعاون في الحصول على جسم املس وطري، ويساعد في التخلص من الاجهاد والتعب والحصول على سبات هادي ومريح.
  • تقشير الجلد بخلطة العسل: قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقتين من اللوز المطحون، ثم اضيفي عصير الليمون مع نصف ملعقة شاي، واخلطي تلك العناصر مع بعضها البعض، وقومي بفرك وجهك بها بنعومة وهدوء، وعند الانتهاء اتركيها لعدد من الدقايق، واخيرا اغسليها بماء دافي.
  • شد الجلد من اثناء عمل خلطة العسل: قومي بخلط ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة، ثم اضيفي ملعقة ضييلة من الجليسرين، وطحين بما يكفي لتحصلي على عجينة كريمية، ثم دلكي وجهك بالعجينة، وعند الانتهاء اتركيها تجف لفترة عشر دقايق، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

انواع العسل

السبب الرييسي في تنوع العسل هو تنوع مصدر الرحيق الذي يجمعه النحل، فهو يجمع الرحيق من ازهار مختلفة، او افرازات نباتية وغيرها، وذلك كذلك يودي الى اختلاف لون العسل وطعمه ورايحته، كما ان نوع التربة والعوامل الجوية المحيطة توثر وبشكل عظيم على نوع العسل.

يوجد للعسل العديد من الوان بدءا بالابيض والاصفر ووصولا الى اللون البني الداكن، فيكون العسل الفاتح خفيفا، حيث ان طعمه خفيف له رايحة لطيفة، اما العسل الذي يكون لونه داكن، فيكون له طعم قوي ورايحته قوية، ويختلف قوام العسل من نوع لاخر، فمنه اللزج ومنه السايل، ويمكن ان يسمى العسل بالعسل الخليط، والسبب في ان النحل انتجه من العديد من انواع، اما العسل الذي يتم جمعه غاليا من مصدر واحد، فيتم تسميته على حسب ناشر الخبر الذي اتى منه مثل عسل التفاح.

استعمالات العسل

  • يمكن تناول العسل كما هو، او اضافته الى الشاي او اللبن بدلا من السكر.
  • يدهن على قطعة من الخبز مع الضييل من الزبدة.
  • وضع الضييل منه على الجبنة البيضاء.
  • يدخل في استعداد بعض الوجبات المالحة، مثل صلصات اللحوم.
  • يدخل في طبخ الخضار مع خلطة من العسل والحامض ليضيف طعما شهيا.

العسل الذي يتم تحويله وتصفيته قد يتضمن على بعض المواد التي تسبب الحساسية، اما العسل الطبيعي يتم حفظه مع مقادير عظيمة للغاية من حبوب اللقاح، والتي قد تسبب الحساسية لبعض الاشخاص.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …