استعمال الليمون الأسود للبطن

استعمال الليمون الأسود للبطن

استعمال الليمون الأسود للبطن

اهمية الليمون الأسود للبطن يعتبر الليمون من اشهر انواع الحمضيات المستخدمة بشان العالم، حيث يدخل في استعداد الكثير من الاطباق والماكولات مثل الشوربات او السلطات، او العصاير الباردة وغيرها، كما انه يستعمل في كمية الوصفات العلاجية المخصصة بعلاج نزلات البرد، وامراض الجهاز التنفسي وغيرها، ذلك بالاضافة الى الوصفات التجميلية المخصصة بالشعر والبشرة، ويتم استظهار الليمون بعدة طرق، اما من اثناء صنع المربى، المخلل، تجميد عصيره او تجفيفه ليتحول الى اللون الاسود، او ما يعلم باسم اللومي، وفي ذلك المقال سوف نقدم لكم اهم مزايا الليمون الاسود للبطن.

فوايد الليمون الاسود للبطن

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي الليمون الاسود على الكثير من المواد الغذايية مثل الاملاح المعدنية، الفيتامينات وغيرها، والتي من شانها المشاركة في التخلص من السموم والجراثيم التي قد تتواجد في البطن واعضاء الجهاز الهضمي، ذلك بالاضافة الى المواد المضادة للاكسدة، والتي تعمل على مقاتلة الجذور الحرة، وبذلك وقاية الجسد من الاصابة بالاورام الخبيثة، وخاصة في المعدة والقولون.

علاج مشكلات الجهاز الهضمي

حيث يعمل الليمون الاسود على دواء مشكلات واضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تتمثل بالامساك، والغازات المزعجة، ذلك بالاضافة الى عسر الهضم، وهذا من اثناء تيسير عملية هضم الطعام، ومروره في الامعاء، ذلك بالاضافة الى تنظيف الطحال، المعدة، والكبد وحمايتهم من الاصابة بالالتهابات او الامراض المختلفة.

فقدان الوزن

اثبتت الكثير من الدراسات والابحاث الحديثة، ان الليمون الاسود يعمل على نحو فعال على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزايدة في جسد الانسان في كافة المناطق، وتحديدا في مساحة البطن، والمعروفة باسم دهون الكرش، لهذا بنصح الاشخاص الراغبون بخسارة الوزن من ادراج ذلك الليمون في نظامهم الغذايي.

ادرار البول

حيث يشارك هذا في التخلص من المياه المحتبسة في الجسم، والتي تكون متركزة على نحو خاص في الاطراف السفلية والبطن، وتسبب الانتفاخ في تلك المناطق، ذلك بالاضافة الى الصعوبة في التنقل والحركة.

طريقة كمية شاي الليمون الاسود

المكونات:

  • ثلاث حبات متوسطة الكمية من الليمون الاسود المجفف.
  • ثلاثة اكواب من الماء الساخن، والمغلي.
  • ثلاث ملاعق عظيمة من السكر الابيض الخشن، ويمكن مبالغة السكر او تقليله حسب الذوق.

طريقة التحضير:

  • ثقب حبات الليمون الاسود، او شقها باستعمال السكين، وهذا للحرص على خروج السوايل المحتبسة منها والاستفادة من فوايدها في دواء مشكلات البطن.
  • اضافة اعداد الماء المغلي الى حبات الليمون، ووضعها في قدر على نار هادية الحرارة.
  • ترك القدر على النار لفترة لا تقل عن خمس دقايق حتى تغلي على نحو جيد.
  • ازالة القدر عن النار، وتركه جانبا حتى يبرد، ويصبح على درجة حرارة الغرفة.
  • وضع ابريق الشاي في الثلاجة الى ان يبرد على نحو كامل.
  • تقديم الشاي في الاكواب المناسبة، وشربها.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

استعمال الليمون الأسود للبطن