استعمال مغلي البقدونس للكلى

استعمال  مغلي البقدونس للكلى

استعمال مغلي البقدونس للكلى

اهمية مغلي اللبقدونس يعتبر البقدونس من اكثر النباتات المستخدمة في الطبخ، وله مزايا ايجابية عظيمة لجسم الانسان، ويحتوي البقدونس على الكثير من المكونات الغذايية مثل الحديد والكالسيوم والالياف، وهو من النباتات النافعة لصحة الكلى والجهاز البولي على نحو عام.

اهمية مغلي البقدونس للكلى

تقوم الكلى بوظايف مهمة في جسد الانسان، وتقوم بتصفية الدم والتخلص من السموم المتواجدة في الجسم، وتحافظ على مستوى السوايل والاملاح في الجسم، والكلى معرضة لوجود الترسبات والحصى نتيجة لـ ترسب الاملاح والتكلسات فيها، والبقدونس من النباتات التي تزيد من نشاط الكلى، وتساعده على اداء وظايفه على نحو جيد نتيجة لـ وجود مادة الابيول والماريسيتين التي تعاون الكلى على التخلص من السموم وتساعد على ادرار البول.

اعداد مغلي البقدونس لعلاح حصى الكلى

يقطع البقدونس الى قطع ضييلة الحجم، ويغسل على نحو جيد، ثم يوضع في لتر ماء، ويغلى لفترة عشر دقايق، ثم يبرد مغلي البقدونس وتتم تصفيته ووضعه في قنينة داخل الثلاجة. يشرب مغلي البقدونس مرة واحدة في اليوم، ويفضل شربه على الريق ولمدة ثلاثة ايام للاستفادة من مواصفات البقدونس في انقاذ الكلى من السموم، وتنشيط عملها، ويمكن اعادة العملية بعد ثلاثة اسابيع، ويشعر العليل بالراحة بعد تناول مغلي البقدونس.

فوايد البقدونس للجسم

  • يعتبر من اغنى النباتات بالمعادن والفيتامينات: البقدونس من المواد الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسد مثل فيتامين ب9، وفيتامين ج، وفيتامين ا، والمركبات المضادة للاكسدة، والمعادن مثل الحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم.
  • نافع لعمل الجهاز الهضمي: ينشط تناول البقدونس الجهاز الهضمي، ويساعد في التخلص من الغازات، ويخفف من حدوث التشنجات في الامعاء وينشط عملها، وتناول مغلي البقدونس بعد وجبة الاكل يعاون في تنقيح عملية الهضم .
  • نافع للدورة الشهرية: يعمل تناول مغلي البقدونس على ترتيب الدورة الشهرية، والتخفيف من الوجع المصاحب لها، ويمنع انقطاعها مبكرا.
  • مفيد للجلد والبشرة: يعمل البقدونس على تنظيف وتنقية البشرة، ويساعد في ازالة البقع السمراء وتفتيح البشرة، وللاستفادة من مغلي البقدونس للبشرة ينصح بتناول مغلي البقدونس مرة واحدة في اليوم، او بخلط مغلي البقدونس مع الخل وعصير الليمون، ونبلل شاشا او قطنا بالخليط، ويوضع على الوجه مباشرة، ويمكن كذلك استخدام زيت البقدونس على الجلد ليعمل على تفتيحها وتنقيتها.
  • نافع للشعر: يعالج مغلي البقدونس مشكلات الشعر، ويحافظ على مظهره الصحي، ويستخدم مغلي البقدونس على الشعر بعد غسله جيدا ، ويفرك الشعر وفروة الدماغ بمغلي البقدونس ثم يغسل جيدا.
  • نافع للتخسيس والرجيم: يعاون تناول مغلي البقدونس على حرق الدهون والتخلص من السيلوليت، وهو من انواع الاغذية النافعة للتخسيس والرجيم.

(9)

استعمال مغلي البقدونس للكلى