السبت , 17 نوفمبر 2018

التخلص من القشرة للأطفال

الرئيسية » عالم المرأة » العناية بالطفل » التخلص من القشرة للأطفال
التخلص من القشرة للأطفال

التخلص من القشرة للأطفال

كيفية القضاء على قشرة الطفل تعد قشرة الدماغ من الظواهر الذايعة لدى العديد من الناس سواء كانوا كبارا ام صغارا، وهي من المشكلات الطبيعية التي يمكن مداواتها بسهولة، ولكن يلزم عدم التغافل عن مداواتها او تاخيرها؛ حتى لا تكون السبب بالتهابات في الجلد، والسبب الرييسي لظهور القشرة في الدماغ هو نمو نوع محدد من الفطريات في فروة الراس، والتي تكون السبب في ظهور قشور او رقايق بيضاء ضييلة الحجم، بالاضافة الى جفاف الشعر وفروة الراس، وغسل الشعر على نحو مبالغ فيه، ويمكن لظهور القشرة نحو الاطفال ان يسبب لهم حكة مزعجة، ومن اثناء المقال سوف نتحدث عن اساليب امنة للتخلص من القشرة لدى الاطفال.

طرق التخلص من القشرة للاطفال

  • استعمال فرشاة او مشط املس للغاية نحو تمشيط شعر الطفل، كما يمكن استخدام اصابع اليدين لفرك فروة الدماغ بلطف وهدوء على نحو يومي، فتدليك فروة الدماغ ينشط الدورة الدموية بفعالية، وبذلك يخلصها من القشرة على نحو نهايي وسريع.
  • استخدام نوع صابون او شامبو لطيف على فروة راس الطفل، على ان يغسل شعر الاطفال مرة يوميا، مع اهتمام استخدام نوع شامبو لطيف على فروة الدماغ لمسعى تهديتها، وبعدها يغسل الشعر جيدا، والتاكد من خلوها كليا من الصابون او الرغوة.
  • استعمال صابون الاطفال عن سبيل غمل رغوة باليد باستعمال الضييل من الماء، ثم وضعها على راس الطفل، ومحاولة تمشيط الشعر بلطف، ثم غسل الشعر كالمعتاد، ويجب توالي الاسلوب اكثر من مرة حتى تختفي القشرة نهاييا.
  • يفضل تنفيذ الشامبو الطبي المتاح في جميع الصيدليات، والذي يحكم على القشرة على نحو نهايي، على ان يستخدم مرتين اسبوعيا على الاقل، فهي تعاون على القضاء على الفطريات المسببة في ظهور القشرة، وهذا لاحتوايه على مواد مضادة لتكاثر الفطريات.
  • ابعاد الطفل عن الاجهاد والتعب والضغوطات النفسية التي يمكن ان يتعرض لها، وتسببت بظهور القشرة في فروة راسه.
  • مسح فروة راس الطفل باي زيت من الزيوت الطبيعية، وافضلها هو زيت الزيتون، ثم تغطية راس الطفل بمنشفة دافية رطبة، ثم ترك الزيت لفترة ساعة كاملة مع اهتمام مكوث المنشفة دافية طيلة الوقت، ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف.
  • اعطاء الطفل الاطعمة التي تتضمن على نسبة مرتفعة من فيتامين ب والاوميغا3، فهي تقضي بفعالية على القشرة، بالاضافة الى تغذية الشعر وفروة الراس.
  • استعمال كريم طبي لعلاج قشرة الاطفال، والالتزام بالانواع التي يصفها الطبيب، فهو يقلل اثار الهرمون الذي يزيد افرازات الدهون في الجسم.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

التخلص من القشرة للأطفال