التخلص من حبوب الظهر

التخلص من حبوب الظهر

التخلص من حبوب الظهر

علاج حبوب الظهرظهور البثور والحبوب على الظهر من اكثر مشكلات الجلد انتشارا، ويعاني منها السيدات والرجال. هناك الكثير من الاسباب التي تودي الى ظهور تلك الاشكالية المزعجة مثل: الاكثار من تناول الاطعمة الدسمة والدسمة، واهمال تقشير بشرة الجسد التي تسهم في تخليصها من تراكم خلايا البشرة الميت، اضافة الى ارتداء الملابس المصنوعة من الاقمشة الصناعية؛ حيث انها غير قادرة على امتصاص العرق الامر الذي يجعل من البشرة بيية مناسبة لتكاثر البكتيريا والفطريات، وبذلك انسداد المسام وتعرضها للالتهابات والحبوب.

تعد الجلد الدسمة والنشطة من اكثر انواع الجلد التي تتكبد من تلك المشاكل، ويمكن التخلص من حبوب الظهر عن سبيل الوصفات والخلطات الطبيعية، والتي سنقوم بذكر عدد منها في ذلك المقال.

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

  • بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز): امزجي مبلغ ملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من الماء، وطبقي الخليط الناتج لديك على الانحاء المرغوب مداواتها ثم دلكيها جيدا باطراف اصابعك وبحركات دايرية لفترة عشر دقايق بعد هذا اغسليها باستخدام الماء الفاتر، والجدير بالذكر ان صودا الخبز تعاون على تقشير الجلد وتخلصها من البشرة الميت ولها تمكن فعالة في ازالة روايح الجسد الكريهة.
  • زيت جوز الهند: ادهني بشرتك المتضررة باستعمال اعداد مناسبة من زيت جوز الهند على نحو يومي، اتركيه طوال مرحلة الليل الى صبيحة هذا النهار الاتي ثم اشطفيه باستخدام الماء الدافي؛ حيث ان لجوز الهند فايدة عظيمة تعاون على تخلص الجلد من الحبوب، كما انه يعمل على تنعيمها على نحو فعال.
  • العسل: ضعي اعداد مناسبة من عسل النحل الطبيعي على انحاء تواجد البثور، واتركيه لفترة ربع ساعة، بعد هذا اغسليه باستخدام الماء الفاتر واحرصي على توالي تلك الوصفة كل يوم للحصول على افضل النتايج، ويعد العسل من المواد المطهرة القادرة على التخلص من البكتيريا لاحتوايه على المضادات الحيوية.
  • الليمون: قطعي الليمون الى شرايح واستخدميها في تدليك الانحاء المرغوب مداواتها من الحبوب بعد كل استحمام ثم اغسلي جسمك باستخدام الماء الفاتر؛ حيث ان الليمون يتضمن على مضادات الاكسدة التي تسهم على نحو فعال في القضاء على البكتيريا المسببة للبثور.
  • غسول الوجه: ضعي اعداد مناسبة من غسول الوجه الذي يعاون على التخلص من الحبوب على قطعة نقية من القماش، وامسحي بها المساحة المتضررة، بعد هذا اشطفيها باستخدام الماء الفاتر.
  • ماسك تقشير البشرة: امزجي مبلغ اربع ملاعق من الملح او السكر مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وملعقة من عصير الليمون بالاضافة الى ملعقة من زيت الزيتون واخلطيها جيدا، ثم ضعي الخليط الناتج لديك في عبوة نقية لحين الاستخدام، طبقي ماسك التقشير على بشرتك المبللة ثم دلكيها بحركات دايرية لفترة عشر دقايق، بعد هذا اغسليها باستخدام ماء فاتر، كرري تلك العملية مرتين اسبوعيا لضمان حصولك على بشرة نظيفة صافية وخالية من الحبوب.

(1)

التخلص من حبوب الظهر