الخميس , 29 يونيو 2017


الزيت الملقّب بالذهب السائل

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » الزيت الملقّب بالذهب السائل
الزيت الملقّب بالذهب السائل

الزيت الملقّب بالذهب السائل

زيت الاركان  Argan Oil أو “الذهب السائل” هو زيت طبيعي يستخرج من لوز الأركان الذي ينمو على أشجار الأركان المعمرة في جنوب المغرب. يحتوي هذا الزيت على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية الأساسية و فيتامين E. وأثبتت الأبحاث العلمية أن هذا الزيت يحتوي على فوائد متعددة.   

مرطب للبشرة

يستخدم زيت الاركان لترطيب البشرة، إذ يحتوي على أهم الفيتامينات اللازمة لنظارة بشرتك. ويتم امتصاصه بشكل سريع ولا يترك أثر دهني عند وضعه.

بعد تنظيف الوجه في الصباح أو المساء يمكنك وضع بضع نقاط من زيت الاركان على وجهك وتوزيعه برفق على بشرتك. ويتم إمتصاصه بشكل سريع ولا يترك أثر ذهني.

 يخفي التجاعيد

 يعمل زيت الأركان على إخفاء التجاعيد بشكل نسبي. إذ تظهر التجاعيد مع التقدم في العمر، لذلك ضعي القليل من هذا الزيت على وجهك ورقبتك قبل النوم، وبالتأكيد سيجعل بشرتك ناعمة.

يرطب الشعر ويعالجه

يستخدم زيت الاركان لترطيب الشعر وتغذيته خاصة بعد استخدام مجفف الشعر. ضعي القليل من الزيت قبل تجفيف شعرك خاصة فروه الرأس وأطراف الشعر.

وإذا كان شعرك جافاً وصعب التصفيف، يمكنك استخدام القليل من زيت الأركان لتفادي تشابكه. ضعي القليل من زيت الاركان في راحة يدك وافركيه جيداً ثم دلكي شعرك به. فيدوم تأثيره لفترة. يمكنك استخدامه منذ بداية اليوم والتمتع بلمعان شعرك طوال اليوم.

أما لمعالجة شعرك، فدلكي فروه الرأس وأطراف الشعر بكمية وفيرة من زيت الاركان. غطي الشعر جيداً واتركيه طوال الليل وأثناء نومك.  ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ جيداً في الصباح لتتمتعي بمظهر ناعم ومشرق لشعرك.

يعالج تشققات الكعبين ويحفز نمو الأظافر

دلكي أصابع يديك وقدميك وخاصة عند منبت الأظافر بكمية وافرة من زيت الاركان، يرطب بشرة اليدين ويحفز نمو الأظافر بصورة كبيرة.

أيضاً يمكنك استخدامه لعلاج تشققات الكعبين عن طريق تدليك الكعب باستخدام الزيت وارتداء جورب طوال الليل للحصول على نتيجة فعالة.

مرطب للجسم

بإضافة بضع قطرات من زيت الاركان مباشرة على الجلد أو في صابون الاستحمام أو مرطب الجسم يعطي نضارة وترطيب رائعين للبشرة. كذلك آمن لاستخدامه لبشرة الأطفال. ويساعدة في تقليل علامات التشقق التي تظهر على البطن عند الحوامل.

اضف رد

الزيت الملقّب بالذهب السائل