الخميس , 20 سبتمبر 2018

الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة
الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة

الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة

تقشير البشرة من الاشياء الهامة والاساسية للحصول على بشرة نضرة ولتحافظي عليها من التجاعيد والشيخوهة المبكرة .

من أساسيات العناية بالبشرة وأول خطوة من خطوات الحصول على بشرة ناعمة ومخملية كبشرة الأطفال هي عملية التقشير، فمن الصعب أن تجدي أحداً يتمتع ببشرة ناعمة إلا إن كان يتبع روتيناً أسبوعياً في التقشير، والسر في ذلك يكمن في أن التقشير يهتم بإزالة الجلد الميت المتراكم، مما يعمل على إزالة الشوائب العالقة بالبشرة، وبالتالي إعادة النعومة والنضارة إليها.

فما هي طرق التقشير المختلفة لنعومة بشرتك؟ إليك التفاصيل في ما يلي:

1. التقشير الكيميائي: هو من أسهل الطرق التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت بفعالية، مما يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة من الجلد، هذا العلاج يستمر من أسبوع إلى 14 يوماً، والنتيجة دائماً تكون مذهلة على بشرتك، ولكن عليك تجنب التقشير الكيميائي خلال فصل الصيف، لأن تعرض الجلد ل أشعة الشمس بعد التقشير قد يسبب أضراراً بالغة واحمراراً لبشرتك، وإن كان ذلك ضرورياً، عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد التقشير مباشرة. أما في فصل الشتاء، فيمكنك القيام به شهرياً.

2. التقشير في صالونات التجميل: تستخدم صالونات التجميل بعض المواد الطبيعية والكيميائية للتقشير، كما أنها تقوم بفرك بشرتك بحركات دائرية تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخلص تماماً من بقايا الجلد الميت المتراكم على بشرتك.

التقشير في صالونات التجميل
التقشير في صالونات التجميل

3. التقشير في المنزل: يعتمد التقشير في المنزل على استخدام مواد طبيعية متاحة لديك في منزلك، وتتميز هذه الطريقة بفعالية رائعة بدون الإضرار ببشرتك، ومن أبرز المقشرات المنزلية فعالية في إزالة الجلد الميت من الجلد هو السكر، كل ما عليك فعله هو مزج نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون، وافركي بشرة جسمك بأكملها بالمزيج مستخدمة ليفة خشنة وبحركات دائرية، كما يمكنك استبدال السكر بالملح.

(5)

الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة