السبت , 17 نوفمبر 2018

القضاء على سواد الركب

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » القضاء على سواد الركب
القضاء على سواد الركب

القضاء على سواد الركب

وصفات للتخلص من سواد الركب تعاني اغلب السيدات في العالم من اسوداد في مساحة الركب في القدمين، حيث تكون تلك المساحة على نحو خاص اغمق من بقية انحاء البشرة في جسد المراة، وحاول اهل خبرة الجلد عبر العصور ايجاد الكثير من الاساليب والوسايل والحلول لتخفيف تلك الاثار، وتوحيد لون الجلد نحو اغلب السيدات من اثناء مجموعة من النصايح واهمها ما يلي:

  • الترطيب: يلزم ترطيب تلك المساحة على نحو دايم من اثناء وضع كريمات ترطيب، وتحديدا الكريمات التي تتضمن على اعداد عظيمة من الدهنيات مثل زبدة الكاكاو وجوز الهند.
  • التقشير: يلزم تقشير تلك المساحة من اثناء كريمات التقشير المختلفة، الا انه يلزم الحيطة نحو التداول مع تلك الانحاء وعدم التسبب بخدوش او جروح لانها قد تسبب كدمات دايمة بها.

وصفات للتخلص من سواد الركب

ومن اهم الوصفات التي يمكنها السيدة استعمالها لتبيض مساحة الركبة، تحتوي ما يلي:

  • الحليب والعسل والكركم: حيث يتم خلط اللبن والعسل والكركم سويا جيدا، حتى تتشكل من العجينة مجموعة من الكرات، ويتم وضعها على المساحة الداكنة لفترة 30 دقيقة، ثم فرك المساحة بعد جفافها، وتغسل بالماء الدافي وتنشف جيدا، ثم وضع كريم ترطيب عليها.
  • اللبن وخل التفاح: يتم وضع مبلغ متساوي من خل التفاح واللبن داخل وعاء، ثم خلطهما جيدا، ووضع الماسك على المساحة الداكنة لفترة 20 دقيقة، ونقوم فيما بعد بغسل الماسك وتنشيف المساحة على نحو جيد ونلاحظ الفرق قبل وبعد الماسك.
  • الليمون والسكر: حيث يتم خلط ملعقة من الليمون مع ملعقة من السكر، ووضعهما على الركبة لفترة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الركبة ونضع كريم ترطيب عليها ونلاحظ ان اسوداد الركبة بدا يزول على نحو تدريجي.
  • وصفات اخرى: وهناك كذلك الكثير من الوصفات التي ينصح بها اهل خبرة البشرة، والتي تعتمد على استعمال الزيوت على نحو اساسي مثل زيت اللوز، اضافة الى اوراق الشاي الاخضر والكركم واللبن، وباختلاف الوصفات فانه يلزم المحافظة على نحو بطولة دوري ودايم على نداوة تلك الانحاء ونضارتها، ليبقى الجسد مثالي ذو لون متحد وجميل.

يذكر بان هناك العديد من انحاء اخرى في الجسد تتكبد من اشكالية السواد، واهمها تحت الابطين والمناطق الحساسة بالجسم، وايضا الانحاء التي تتعرض بكثرة لاشعة الشمس، وتكثر تلك الاشكالية في فصل الصيف بخاصة ويخف اثرها في فصل الشتاء على نحو عام؛ لهذا يلزم مسعى الوقاية اثناء فصل الصيف من اشعة الشمس الموذية واخذ جميع الاحتياطات الضرورية لذلك.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

القضاء على سواد الركب