الأربعاء , 19 سبتمبر 2018

اهمية البيض للأطفال

الرئيسية » عالم المرأة » العناية بالطفل » اهمية البيض للأطفال
اهمية البيض للأطفال

اهمية البيض للأطفال

يعتبر البيض مفيداً للطفل ويجب عدم تجنبه نهائياً نظراً لفوائده بل يجب أن يتناول الأطفال بين سن السنتين

فوائد البيض للأطفال

هناك العديد من فوائد البيض للأطفال، ويعود ذلك إلى ما يحتويه البيض من عناصر غذائية تؤدي دورًا حيويًا في مختلف مراحل نمو الطفل، وعليه فإن أهم فوائد البيض للأطفال ما يلي:

  • المساعدة على النمو السليم: وهي من أهم فوائد البيض للأطفال بسبب ما يحتويه هذا النوع الغذائي من العناصر الغذائية وأهمها البروتينات، والتي تساهم في نمو الكتلة العضلية بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، بالإضافة إلى دوره في الحد من بعض المشكلات المرضية التي تصيب الأطفال فيما يتعلق بقصور النمو.
  • تقوية العظام: يحتوي البيض على نسبة عالية من عنصر الكالسيومالضروري لنمو وقوة العظام، وهذا ما يدعو إلى ضرورة تناول الأطفال للبيض من أجل تجنب الإصابة بالهشاشة العظمية التي من خلالها يسهل الإصابة بالكسور.
  • تقوية الدم: إن من أهم فوائد البيض للأطفال إسهامه في زيادة قوة الدم من خلال وجود عنصر الحديد، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساهم في ضبط نسبة السكر في الدم.
  • تنشيط العقل والذاكرة: يعمل البيض على تنشيط القدرة الذهنية، وزيادة مقدرة الطفل على التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى تعزيز قدرة خلايا الذاكرة بسبب احتواء البيض على مجموعة من الفيتامينات أهمها مجموعة فيتامين B، بالإضافة إلى احتواء البيض على ما يسمى بأحماض أوميجا الثلاثية.
  • مقاومة المسببات المرضية: حيث يؤدي دورًا حيويًا في رفع قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض بسبب وجود بعض المركبات الخاصة التي تقاوم البكتيريا والمسببات المرضية المختلفة.
  • الحد من سمنة الأطفال: يساهم تناول البيض في الحد من ظاهرة السمنة لدى الأطفال بسبب انخفاض السعرات الحرارية للبيض مقارنة بكمية البروتين التي يتم الحصول عليها من تناوله.

(1)

اهمية البيض للأطفال