السبت , 17 نوفمبر 2018

اهمية الثوم في التخلص من الوزن

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » اهمية الثوم في التخلص من الوزن
اهمية الثوم في التخلص من الوزن

اهمية الثوم في التخلص من الوزن

فوائد الثوم للتخسيس يُعد الثوم من الأطعمة التي لطالما عُرفت بقدرتها على شفاء العديد من الأمراض في مختلف الحضارات القديمة بفضل احتوائه على مادة الأليسين، ولازال العلم الحديث يؤكد على قدرة الثوم على مقاومة الأمراض المختلفة والحفاظ على شباب وصحة الجسم.
تعرف ماذا يمكن أن يفعله تناول فص من الثوم يومياً بصحتك؟
– الثوم لمكافحة الإجهاد ونزلات البرد:
يعمل تناول الثوم بانتظام على تعزيز الجهاز المناعي لمقاومة العديد من الأمراض على رأسها نزلات البرد، ففي دراسة أُجريت على مجموعة من الأشخاص وُجد أن تناول الثوم بصفة يومية يساعد على تقليل فرص الأصابة بالبرد والأنفلونزا بنسبة 63٪ كما أشارتالدراسة أن تناول الثوم أثناء الأصابة بالبرد يساعد على تقليل حدة الأعراض بنسبة 70٪.
– الثوم لخفض ضغط الدم المرتفع:
معظم نتائج الأبحاث أشارت أن تناول الثوم بصورة منتظمة يساعد على خفض ضغط الدم بنسبة ملحوظة كما يحمي من الإصابة بالجلطات.
– الثوم لخفض مستوى الكوليسترول:
الثوم هو الخيار المثالي لمن يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم حيث يساعد تناول الثوم على خفض نسبة الكوليسترول بالدم بصورة ملحوظة والذي بدوره يقلل من فرص الأصابة بتصلب الشرايين والسكتات القلبية.
– الثوم للوقاية من الزهايمر:
يحتوي الثوم على العديد من مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالزهايمر وفقدان الذاكرة المرتبط بالشيخوخة وأعراض تقدم العمر ويساعد على الحفاظ على صحة العقل.
– الثوم لتحسين صحة العظام:
يساعد الثوم على الوقاية من أمراض هشاشة العظام وخاصةً في السيدات بعد انقطاع الطمث بفضل قدرته على تعزيز مستوى هرمون الإستروجين.
وبصفة عامة فإن تناول الثوم يومياً يساعد على تحسين البنية الجسدية، وتعزيز قدرة الجسم على ماقومة الأورام السرطانية، والوقاية من العديد من الأمراض.
يُنصح ببلع فص إلى فصين من الثوم يومياً على معدة خاوية للتمتع بفوائده الصحية التي لا تُحصى.

وفي النهايه نتمني ان نكون حصلنا علي اعجابكم

(5)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اهمية الثوم في التخلص من الوزن