اهمية الثوم والعسل على الريق

معلومات عن فوائد الثوم والعسل على الريقيلجا الكثير من الاشخاص لاستعمال العلاجات الطبيعية في التخلص من الكثير من الامراض وبقيمة منخفضة، ومن تلك العلاجات؛ خليط الثوم والعسل الذي اكد الكثير من الاطباء نطاق مقدرته العجيبة على التخلص من السرطانات، والعديد من الامراض الاخرى؛ فيعمل الثوم والعسل على التخلص من الجراثيم وطرد السموم من الجسم.

مزايا الثوم والعسل على الريق

  • علاج الكوليسترول: يعاون الثوم والعسل على قلص الكوليسترول في الجسم، وبالتالي التقليل من النوبات القلبية وامراض الفواد والجلطات، وكذلك الحد من الاصابة بتصلب الشرايين.
  • سرطان المعدة: يعاون اكل الثوم المخلوط مع ملعقة من العسل في الوقاية والتخلص من سرطان المعدة في بعض الحالات؛ فيجب تناول ملعقة من الثوم مع العسل يوميا، ويعمل كذلك على تحفيز عمل الكبد وزيادة الاكسجين في الدم لوصوله الى الشعيرات الدموية في المعدة.
  • الربو: ينصح بتناول عصير الثوم مع ملعقتين من العسل كل يوم لمرضى الربو؛ وهذا للتقليل من نوبات الربو.
  • مرض السل: يخفف الثوم من حالات السل ويساعد على الوقاية منه؛ لاحتوايه على حمض الكبريتيك الذي يخفف الجراثيم في الجسم؛ وهذا بتناول ملعقة من الثوم المطحون والمضاف اليه الضييل من العسل على الريق للحد من ذلك المرض، كما يمكن اضافة الثوم المطحون الى كوب من اللبن السايل وبعض اعواد من القرفة وتحليته بالعسل وشربه على الريق للتخلص من الكثير من الامراض؛ كالتعرق الليلي والتخلص من البلغم وازالة الارق والتوتر.
  • السعال الديكي: يعاون الثوم والعسل على التخلص من السعال الديكي، وهذا بالحاق ملعقة من الثوم المطحون الى كوب من ماء اللوز المنقوع قبل يوم وملعقة من العسل وشربه على الريق للتقليل من اعراض السعال الديكي والتخلص منه.
  • التهاب الحلق: يمكن التخلص من التهاب الحلق بتناول ملعقة من الثوم على الريق والمضاف اليها ملعقة من العسل.
  • الديدان المعوية: نحو الاحساس بالديدان المعوية يمكن تناول ملعقة من الثوم على الريق المضاف اليها ملعقة من العسل لفترة شهر للتخلص من ديدان الامعاء وجميع سموم الجسم.
  • الشلل: يمكن لخليط الثوم والعسل التخلص من الشلل والتقليل من اعراضه وهذا بالحاق ملعقة من الثوم المطحون الى كوب من اللبن الدافىء وتحليته بالعسل وشربه على الريق.
  • العظام: يعمل الثوم والعسل على تقوية العظام وزيادة كثافتها، والتخلص من امراض العظام؛ كالروماتيزم وهشاشة العظام، وهذا بتناول الثوم كل يوم على الريق المضاف اليه الضييل من العسل، كما يمكن اضافة الثوم الى الاطباق اليومية؛ كالسلطة وتناوله.

شاهد أيضاً

اعراض الديسك

علاج الديسك يخلط القلة بين الديسك ومرض الديسك، فالكثير منهم يعتقد ان الديسك ما هو …