اهمية السدر لتكثيف الشعر

استخدام السدر لتكثيف الشعر يعتبر السدر من الاشجار الذايعة في المساحة العربية خاصة في الصحاري، وتشتمل ثماره واوراقه على الكثير من المعادن، والاملاح، والفيتامينات اللازمة لصحة الانسان، فهو يدخل في صناعة الكثير من الادوية، اضافة الى دخوله في صنع العديد من الوصفات الطبيعية الهامة لعلاج الشعر من التلف، والتقصف، والمحفزة لنموه، لذا سنتحدث في ذلك المقال عن مزايا السدر للشعر.

فوايد السدر للشعر

  • يقوي الشعر من جذوره، ويمده بمظهر صحي وحيوي.
  • يكافح قشرة الدماغ ويمنع ظهورها.
  • يزود الشعر بالنعومة واللمعان.
  • يصلح الشعر التالف، ويعالج تقصفه.

خلطات السدر للشعر

السدر والبيض

يتم خلط بيضة مع كوب من الزبادي، وكمية كافية من مسحوق السدر، ثم يطبق الخليط على الشعر، ويغطى بغطاء من البلاستيك، ويترك لفترة ثلاث ساعات، بعد هذا يغسل بالماء الدافي ويجب الحرص على عدم استعمال الشامبو لغسيل الشعر؛ لان هذا يخفض كفاءته، كما يلزم الحرص على ترطيب الشعر بعد غسله، وتكرر تلك الخلطة مرتين في الاسبوع.

السدر والماء

يتم مزج اعداد من الماء الساخن مع اعداد كافية من مسحوق السدر، ثم يطبق الخليط على الشعر، ويغطى بغطاء بلاستيكي، ويترك لفترة ثلاث ساعات، ثم يغسل الشعر بالصابون النابلسي، ويجب الحرص على الذهاب بعيدا عن المواد الكيميايية المتواجدة في الشامبو، بعد هذا يرطب الشعر بزيت الزيتون وتفيد تلك الوصفة في تطويل الشعر.

السدر والزبادي

تخلط اربع ملاعق عظيمة من مسحوق السدر مع اربع ملاعق ضييلة من الزبادي، وملعقتين من زيت الزيتون، والقليل من الماء الساخن، ثم يترك الخليط لفترة ثلاثين دقيقة كي يتخمر بعد هذا يطبق على الشعر، ويترك لفترة ثلاث ساعات ثم يغسل وتفيد تلك الخلطة في تنعيم الشعر.

السدر وزيت الخروع

تخلط اعداد من مسحوق السدر مع اربع ملاعق ضييلة من زيت الخروع، واربع ملاعق ضييلة من زيت السمسم، وبالامكان الاستعاضة عنه بزيت الزيتون، وكمية من ماء البصل والثوم، بعد هذا يطبق الخليط على الشعر، ويترك لساعتين من الدهر ثم يتم غسله.

السدر وحبة البركة

يتم خلط ست ملاعق ضييلة من مسحوق السدر، وملعقتين صغيرتين من مسحوق حبة البركة، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الحلبة، وكوب من عصير الجزر، بعد هذا يطبق الخليط على الشعر، ويترك لفترة ساعتين او اكثر، ثم يغسل بالماء ويرطب.

السدر والحناء

يتم خلط مقادير متساوية من مسحوق السدر والحناء، ثم يعجن الخليط بكوب من الزبادي، ويطبق على الشعر، ويترك لفترة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …