اهمية السفرجل للرجيم

استخدام السفرجل للحميه السفرجل هو عبارة عن فاكهة تفاحية ذات لون اصفر ذهبي، تشبه في مظهرها الكمثرى وتنمو على شجرة ذات اوراق ضييلة ومتساقطة، ولقد تم استعماله على مر الزمان الماضي في الطبخ لتناوله في كافة الوجبات، ولقد كان يزرع كذلك من اجل ازهاره الجميلة.

وفاكهة السفرجل معروفة بفوايدها العديدة وبالاخص في التنحيف، فهي تدخل كمكون اساسي في العديد من الانظمة الغذايية.

فوايد السفرجل للرجيم

ان من افضل الاساليب للحفاظ على الوزن من الزيادة ولضمان عملية التمثيل الغذايي السريعة هي تنقيح الهضم لدى الشخص، ويعتبر السفرجل من افضل الفواكه لذلك الغاية لاحتوايه على نسبة عظيمة من الالياف، وقدرته على امداد الجسم بالطاقة الضرورية للقيام بالانشطة اليومية المختلفة، ذلك ويحتوي السفرجل على نسبة من المرارة التي قد تعاون على حرق السعرات الحرارية.

فوايد السفرجل العامة

فكما ان للسفرجل مزايا في فقدان وزن الوزن والحفاظ عليه من الزيادة، فله مزايا اخرى كذلك لصحة الجسد، ومنها:

  • الوقاية من السرطان: ان السرطان هو الداء الذي تمت مناقشته بكثرة اثناء الزمان الماضي الحديث، ولذلك فان اي شيء يمكن ان يخفف من فرص الاصابة به عادة ما يصبح شعبيا جدا، كالسفرجل فبفضل احتوايه على مستوى مرتفع من المواد المضادة للاكسدة وجد بانه فعال للغاية في القضاء على الجذور الحرة في الجسم، وبذلك تخفيض فرص تطور انواع مغايرة من السرطان لدى الشخص.
  • الوقاية من الامراض المعوية: فبفضل احتواء السفرجل على نسبة عظيمة من الالياف فهو يستعمل لتنظيم العملية الهضمية، وبالاضافة الى هذا فهو كذلك يعاون على الوقاية والحد من الاصابة بالكثير من الامراض المعوية كالتهاب الامعاء، والانسدادات، وبعض انواع السرطان في المعدة والقولون.
  • تحسين صحة الجلد: يتضمن السفرجل على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات لهذا فهو نافع للغاية للحفاظ على صحة الجلد وشبابها، فهو يمنع ظهور التجعدات ويحمي الجلد من اثار الاشعة البنفسجية.
  • الحفاظ على ضغط الدم: يتضمن السفرجل على البوتاسيوم وهو واحد من اهم المعادن في جسد الانسان، فهو لازم للحفاظ على ضغط الدم، وتسهيل نقل السوايل في خلايا الجسم، وهو يكون السبب كذلك في ارتخاء الاوعية الدموية والشرايين الامر الذي يخفف من الضغط على الفواد والاوعية الدموية، وبذلك يخفف من خطر الاصابة بامراض الفواد التاجية ونوباته، والسكتات الدماغية.
  • تقليل الحساسية: منذ مرحلة طويلة والسفرجل له دور عظيم في التحكم بالحساسية عندما يتم حاله كالمرهم على البشرة، كما انه من المحتمل ان يخفف من اعراض الاكزيما ايضا.

شاهد أيضاً

اعراض المصران الأعور

علاج المصران الأعور الزايدة الدودية هي عبارة عن قطعة ضييلة تتواجد في خاتمة الامعاء الدقيقة …