الخميس , 19 يوليو 2018

اهمية الطماطم للبشرة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » اهمية الطماطم للبشرة
اهمية الطماطم للبشرة

اهمية الطماطم للبشرة

الخضروات والفواكه الحمراء تعد بمثابة سر صحة وجمال البشرة، خاصة في فصل الصيف

تعتبر الطماطم من أكثر الخضراوات أهمية وشعبية ولا يمكن أن نستغنى عنها فى مطبخنا، ولكن إذا تعرفنا على فوائد الطماطم للبشرة والشعر لن يمكننا أن نستغنى عنها فى روتين عنايتنا بالبشرة والشعر أبدًا.

فوائد الطماطم للبشرة

1.تحتوى الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التى تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.

2.تساعد الطماطم على حل مشكلة حب الشباب، من خلال تقطيعها إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلاً بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًا يختفى حب الشباب تمامًا.

3.الطماطم مفيدة أيضًا فى تنعيم البشرة وذلك من خلال تناولها بانتظام بالإضافة إلى عمل “ماسك” الطماطم والبيض. ولعمل الماسك اخلطى طماطم مهروسة مع ملعقة بياض بيض حتى يصبحا عجينة وضعى المزيج على وجهك واتركيه يجف ثم اغسليه بالماء البارد.

4.تساعد الطماطم أيضًا فى ترطيب الجلد وتهدئته ولعمل ذلك يكفى أن تضعى شرائح الطماطم على وجهك لمدة 10 دقائق بعدها تغسليه بالماء البارد.

5.تناول الطماطم بانتظام مفيد أيضًا فى منح البشرة الشباب دائمًا بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد فى تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد فى القضاء على الرؤوس السوداء خاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.

6.تساعد الطماطم أيضًا فى حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التى يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين فى الجلد ما يمكن أن يؤدى إلى ظهور التجاعيد على الجلد لذلك فإن عمل ماسك الطماطم يساعد فى حماية البشرة من أثار الأشعة فوق البنفسجية كما يساعد على سرعة إنتاج خلايا جلد جديدة فيكون الجلد مشدودًا ويتجنب التجاعيد.

7.الطماطم تساعد أيضًا فى تخفيف التورم تحت العينين وتقضى على أكياس العين التى تجعلك تبدين دائمًا خمولة ومتعبة، ويكفى وضع شريحتى طماطم على عينيكِ لتقضى عليها وتقلل من ضغط العين.

8.الطماطم مفيدة أيضًا فى علاج البشرة الدهنية والتحكم فى إنتاج الوجه للزيوت.

فوائد الطماطم للشعر

9.الطماطم جيدة أيضًا للشعر حيث تساعد على منحك فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو بشكل صحى وقوي.

10.الطماطم مفيدة كذلك فى التخلص من قشرة الرأس فمن خلال فرك الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها لمدة 30 دقيقة تتخلصى من القشرة.

(4)

اهمية الطماطم للبشرة