الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018

اهمية الفازلين للشفاه

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » اهمية الفازلين للشفاه
اهمية الفازلين للشفاه

اهمية الفازلين للشفاه

الفازلين من اكثر الاستعمالات لها هو في مجال التجميل و العناية بالبشرة و معروفة جدا انها من المرطبات القوية و الغير مكلفه

فوائد الفازلين للتبييض

الفازلين مادّة دهنيّة مصنوعة من النفط، وبسبب هذه الخاصّة الدهنيّة يستخدم في ترطيب الجسم، كما يمكن استخدامه لعلاج التشققات التي يعاني منها الكثيرين خاصةً في منطقة القدمين، كما يمكن استخدامه في علاج الجروح والتسلخات الجلديّة، وقد استخدم أيضاً في تفتيح وتبييض البشرة للوجه وللأماكن الداكنة.

الفازلين وتبييض البشرة

  • تبييض اليدين باستخدام الفازلين وماء الورد: يتمّ أخذ مقدار معين من الفازلين، ونفس المقدار يؤخذ من ماء الورد وعصير الليمون، وتوضع هذه المقادير جميعها في علبةٍ وتخض، تدهن اليدان منها قبل النوم مع عدم وجود أي نوعٍ من الإضاءة، وفي الصباح تغسل بالصابون والماء الدافيء.
  • تبييض المناطق الحساسة ومنطقة الكوعين والركبتين: حيث يتمّ تذويب ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين على نارٍ هادئة، وتقسيمه إلى ثلاثة أجزاء، بعدها يتم إضافة لكل جزءٍ ملعقةً صغيرة من زيت البندق وزيت الألف زهرة وزيت الزهر الفرنسي، ويوزّع الزيت جيداً مع كمية الفازلين الموجودة، وتستخدم هذه الوصفة ثلاث مرّات يومياً وتدهن على الجسم المبلل، حيث يسهل ذلك عملية امتصاصه وتغذيته للجسم.
  • الفازلين والكركم للجسم كاملاً: تذويب ثلاث عشرة ملعقة كبيرة من الفازلين على نارٍ هادئةٍ، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الكركم إليه وخلطهم جيداً، يوضع الخليط في مرطبان ويستخدم مرةً واحدةً كل يومٍ قبل النوم، حيث تدهن به المناطق الداكنة من الجسم مثل: الكوعين، والركبتين وكذلك مم الممكن دهن الجسم كاملاً به.
  • تبييض اليدين والرجلين: وذلك بخلط ملعقتين من الفازلين مع ملعقةٍ من الخميرة، وملعقة من عصير الليمون، تخلط هذه المواد جميعاً عند وقت استخدامها، تدهن به اليدين والرجلين ويدلكان، ويترك لمدة ثلث ساعة تقريباً، ويتمّ استخدامها يومياً.
  • تفتيح الرقبة وعلاج اسمرارها: خلط ثلاث ملاعق فازلين وملعقةً من الجليسرين، وإضافة ملعقةً من زيت الزيتون وصفار بيضة وخلطهم معاً، ثمّ يضاف بعد ذلك عصير ليمونة مذاب فيها ملعقةً صغيرةً من الخميرة، تخلط هذه المواد جيداً وتوضع على الرقبة كل يومٍ لمدّةٍ لا تقلّ عن ساعتين.
  • تبيض ونعومة الرجلين: خلط أربعة ملاعق من الفازلين والجليسرين السائل، وملعقتين من خلّ التفاح وملعقة من بودرة الأطفال، تخلط هذه المواد جميعها وتدهن به الرجلين مساءٍ قبل النوم مباشرةً.
  • تبييض البشرة وخاصةً الوجه: خلط ملعقتين من الفازلين، وملعقتين من العسل، وملعقة من اللوز الناشف المبشور، وتخلط هذه المواد جيداً وتوضع على الوجه لمدّة ساعة، ثمّ تغسل بالبابونج الدافيء.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اهمية الفازلين للشفاه