السبت , 17 نوفمبر 2018

اهمية الفراولة للجسم

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » اهمية الفراولة للجسم
اهمية الفراولة للجسم

اهمية الفراولة للجسم

معلومات عن الفراولة للجسم الفراولة او التوت الارضي او الفريز هو نبات يتبع الى جنس الشليك، وهي نباتات ضييلة تنمو لها العديد من ثمار قمعية، تبدا ضييلة وبلون ابيض، ثم ياخذ حجمها في الكبر، ويتحول لونها الى الابيض، ثم يبدا اللوم الاحمر بالظهور من اسفل الثمرة الى قمتها، مع مبالغة نسبة النداوة فيها، وتسمى كذلك بفاكهة الرشاقة، ويمكن تناولها طازجة، او مجمدة كونها طعاما سريع التلف، واضافتها الى عدد عظيم من الوصفات اللذيذة، وفي ذلك الحين اظهرت الدراسات بان الفراولة هي الاكل السابع والعشرين في قايمة الاغذية الافضل لصحة الانسان، ومن المزايا التي تقدمها للجسم ما يلي.

فوايد الفراولة للجسم

  • الحماية من الاصابة بالتهاب المفاصل: بفضل احتواء الفراولة على اعداد عظيمة من مضادات الاكسدة، والسوايل، فهي قادرة على انقاذ العضلات والمفاصل من الفضلات المتراكمة فيها مثل حمض البوليك، كما انها توفر لها الرطوبة.
  • الوقاية من الاصابة بالسرطان: يعمل فيتامين C، ومضادات الاكسدة الاخرى وخاصة الانثوسيانين المتواجدة في الفراولة على مكافحة جيدة لاورام السرطان.
  • تخفيض ضغط الدم: تتضمن الفراولة على كلا العنصرين البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والذين يسهمان في قلص ضغط الدم، وبذلك حراسة الاشخاص المجروحين بصعود ضغط الدم من الكثير من المشاكل الصحية الخطرة.
  • الحفاظ على صحة العين: تتعرض العين للمشاكل الصحية كثيرا ما نتيجة لـ ندرة بعض المكونات الغذايية، ووجود الجذور الحرة، الامر الذي يكون السبب في جفاف العين، واصابة الشبكية بالضمور البقعي، وانتكاس الاعصاب، وكل هذا يوثر على نحو مباشر على القدرة على الروية، ولكن الفراولة غنية بالفلافونيد، والفينول ومجموعة عظيمة اخرى من مضادات الاكسدة التي تخلص العين من الجذور الحرة، وتزودها بالعناصر الغذايية الضرورية لصحتها، وعملها، كما ان احتواءها على البوتاسيوم يحافظ على معدل طبيعي للضغط فيها.
  • رفع الامكانيات الدماغية: يتكبد المتقدمون في العمر من اختلالات في وظايف الدماغ، وفقدان الذاكرة والذي يمكن ان يتحسن الى مرض الزهايمر، وتقوم الفراولة من ابطاء سير تلك العملية بفضل احتوايها على اليود، كما انها تحتفظ على سلامة الاعصاب.
  • خسارة الوزن: تتضمن الفراولة على الالياف والسوايل التي تسهم في الاحساس بالشبع، كما انها تسهل الهضم، وهي في الوقت نفسه هابطة السعرات الحرارية، الامر الذي يجعلها غذاء مثاليا لمن يرغبون في خسارة الوزن.
  • تبييض الاسنان: تتضمن الفراولة على مجموعة من الاحماض التي تسهم في تطهير الاسنان، وتبييضها، وازالة الجير المتكدس حولها، بالاضافة الى تقوية اللثة ومعالجة مشاكلها، وهذا بدعك الاسنان بها.
  • مقاومة التجاعيد، وتحسين صحة البشرة: تتضمن الفراولة على فيتامين C والكولاجين، وبذلك تحافظ على مطواعية البشرة، وتنشط تحديث الخلايا فيها، الامر الذي يكسبها النضارة.

(1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اهمية الفراولة للجسم