اهمية الماء البارد للوجه

معلومات عن فوائد الماء البارد قال الله تعالى في كتابه { وجعلنا من الماء كل شيء حي افلا يومنون }، هذه الاية دليل ملحوظ على ان الماء داع في الحياة لما له من مواصفات تميزه عن كل السوايل الاخرى، فلا حياة لاي مخلوق بدون وجود ماء فهو الحياة للانسان والحيوان والنبات.

فوايد الماء لمنخض الحرارة للوجه

اثبت الكثير من اهل الخبرة في ميدان صحة البشرة والتجميل اهمية استعمال الماء لمنخض الحرارة للوجه على نحو يومي، حيث انه يكسب الوجه نضارة واشراقة وحيوية، ويفسر هذا بانه نحو تعريض الاوعية الدموية لماء منخض الحرارة فستسبب الصقيع بزيادة تدفق الدم في الوجه، وبذلك مبالغة نشاط الجهاز العصبي في ارسال العلامات العصبية، وعند وصول العلامات العصبية للاوردة الدموية المتواجدة في الوجه سيزيد هذا من اتساعها وبذلك التخلص من الاضطراب العضلي فيها.

فوايد الماء البارد

عرف الماء لمنخض الحرارة بفوايده المتنوعة منذ القدم، فقال عنه المحاربون القدماء من الساموراي انه سر قوتهم، فقد داوموا على سكب الماء لمنخض الحرارة على اجسادهم في كل صباح، وفي اعتقادهم ان ذلك الاجراء يعطي الشدة والعنفوان والصحة لاجسادهم.

كما انه ينقي الروح ويطهر الجسم ايضا، ولم يقتصر الامر على ما وضحه الساموراي، فقد اجريت الابحاث والدراسات لتوضح الكثير من المزايا للماء البارد، ومنها ما يلي:

يحسن الدورة الدموية

اثبتت العديد من الابحاث بان استعمال الماء الدافي للجسم يزيد من تدفق الدم عند البشرة ليبرد الجسد ويتخلص من هذه الحرارة، اما نحو استعمال الماء لمنخض الحرارة فسيعمل على نحو مضاد بحيث يزيد من تدفق الدم في الاعضاء الداخلية ليحافط على حرارة الجسد وابقايه دافيا، وهذا يودي لتحسن الحركة الدموية داخل الجسد وتسريع عمليات طرد السموم، كما ان الماء لمنخض الحرارة كذلك يخفف من صعود ضغط الدم ويقي من تصلب الشرايين، وينعش الجسد على نحو جيد بعد التمارين الرياضية.

يحمي البشرة والشعر

استخدام الماء الدافي في الحمام ينظف البشرة ويفتح المسامات فيه، اما استعمال الماء لمنخض الحرارة فذلك سيغلق المسامات المفتوحة ويمنع الاوساخ والاتربة من التكدس على الجلد، الامر الذي يقصد الحصول على بشرة نقية وخالية من البثور، ووجه خال من التورم والانتفاخات وبشرة ضييلة التجعدات ومشدودة اكثر حصيلة لخواص الماء لمنخض الحرارة القابضة، وايضا الماء لمنخض الحرارة يخفف من امكانية وجود هالات سمراء تحت العيون، ولا يسمح بتجمع الاوساخ والاتربة على فروة الشعر الامر الذي يجعل الشعر صحيا اكثر.

يقوي المناعة

هنالك دراسات كثيرة اثبتت ان السيدات اللواتي يستخدمن الاستحمام بالبارد يملكن عدد خلايا بيضاء اكثر من السيدات اللواتي يستخدمن الماء الدافي نحو الاستحمام، ووجود عدد اكبر من الخلايا البيضاء في الجسد يقصد ان الجهاز المناعي للجسم اقوى، وبهذا الجهاز المناعي الشديد يتم القضاء على الالتهابات والمواد الغريبة والامراض، وايضا يعد دش الماء لمنخض الحرارة سببا اساسيا لصعود معدل الايض في الجسد الامر الذي يعطي الجسد صحة افضل ومناعة اقوى.

يمنع الاكتياب

من المعلوم ان الاستحمام بالماء لمنخض الحرارة ينشط الجسد على نحو عام ويحفز الراس على نحو خاص، وعند حدوث هذا التحفيز للدماغ فان الاضطراب سوف يكون اقل وترتاح الاعصاب ويقل تقلب المزاج والقلق والاكتياب.

يمنع صعود ضغط الدم

يحمي الاستحمام بالماء لمنخض الحرارة من صعود ضغط الدم ويقي من حدوث التصلب في الشرايين ويسهم في تفعيل الجسد على نحو عام. من الجلي ان للاستحمام بالماء لمنخض الحرارة الكثير من المزايا للجسم كاملا، وحتى لو قد كانت تجربة استعمال الماء لمنخض الحرارة عسيرة في اولها.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …