اهمية الماء على البشرة

اهمية الماء على البشرة

اهمية الماء على البشرة

فائدة الماء على البشرة للماء مزايا جمة في حياة الانسان ككل، وتتمثل اهمها في ان جسد الانسان لا يمكنه الاستغناء عن الماء قطعيا، فالماء يمثل نسبة 70% من جسد الانسان، لهذا فان الفرد البالغ يفتقر الى حصة يومية من الماء تتراوح من لترين الى ثلاثة لترات يوميا، اي بمعدل لا يقل عن ثمانية اكواب للفرد الواحد، وعندما تقل نسبة الماء في الجسد يبدا اثر ظهورها على الجلد في البداية، فيصبح هناك جفاف واضح في الجلد والشفتان، ويمكن استعمال الماء على الجلد لتفادي بعض اعراض ذلك الجفاف ولاغراض تجميلية اخرى.

فوايد الماء على البشرة

  • تفعيل البشرة: واعطاء الجلد التعافي والنضارة الطبيعيين، وهذا ببخ الماء النظيف على البشرة، فيعمل على تزويد البشرة بالاملاح المعدنية الضرورية للحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة، فالماء يزود الجلد بالمغنيسيوم، والكالسيوم، والسيلينيوم.. وغيرها من الاملاح والعناصر المهمة.
  • تنقية البشرة: يعمل الماء النظيف على تصفية البشرة، حيث ان غسل الجلد بالماء لمنخض الحرارة يعاون على التخلص من الملوثات العالقة بين انسجة الجلد من اثناء انقباض مسامات الجلد التي هي في الاساس وسط فاخر لتراكم الملوثات، وبالامكان استعمال ماء الورد كذلك لنفس الغرض.
  • شد البشرة: يعمل الماء لمنخض الحرارة او الثلج على شد الجلد المترهلة، اذ ان صقيع الماء تعاون على انقباض الشعيرات الدموية في البشرة، الامر الذي يخفف من حرارة البشرة التي تعمل على توسع الجلد وترهلها، ويزيد الماء لمنخض الحرارة من نضارة الجلد وحيويتها، ويعمل على دواء الهالات السمراء بشان العيون واحمرارها ايضا.
  • التخلص من حب الشباب: يعمل بخار الماء كعلاج فعال للتخلص من حب الشباب، حيث ان تعريض الجلد التي تتكبد من حب الشبان لبخار الماء يشارك في اذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد، وعند الاستقرار بهذا يام التخلص من البثور وحب الشبان وفتح مسامات الجلد من اجل تنظيفها، ويفضل الذهاب بعيدا عن الماء الساخن فهو يودي الى جفاف الجلد بخلاف بخار الماء، الامر الذي يودي الى حصيلة عكسية وهو تضررها وشحوبها.
  • ازالة الرووس السوداء: يفيد الماء النظيف كذلك في التخلص من الرووس السوداء، وهذا بمسح الوجه كل يوم قبل السبات بقطعة قماش مبللة بالماء قبل النوم، ويساهم في التخلص من الانتفاخات تحت العينين، فوضع كمادات من الماء لمنخض الحرارة كل يوم على كلتا العينين له مفعول ملحوظ، ويمكن للماء ان يصفي الجلد ويحميها من التجاعيد؛ فشرب الماء على الريق ينقي الجلد ويفتحها ويتخلص من شحوبها.

(2)

اهمية الماء على البشرة