اهمية المشمش للبشرة

اهمية المشمش للبشرة

اهمية المشمش للبشرة

معلومات عن فوائد المشمش جميعنا نرغب في الحصول على بشرة صحية وجميلة، لكن لسوء الحظ نحن دائماً نتجه إلى منتجات العناية بالبشرة الصناعية التي لا تعتبر فقط ضارة لبشرتنا ولكن لها العديد من المخاطر على البيئة، وكلما حقق العالم تقدماً في تكنولوجيا العناية بالبشرة كلما عاد الى المصادر الطبيعية، ونحن نعلم أن المكونات الأكثر فعالية لمنع وعلاج مشاكل البشرة هي المكونات الطبيعية، وأن المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة في النباتات والخضروات والفواكه هي الحل السحري للحصول على بشرة مشرقة لا تشوبها شائبة، وسنقدم خلال هذا المقال فوائد المشمش للبشرة بالتفصيل.

فوائد المشمش للبشرة

تم الحصول على نتائج مذهلة عند استخدام المشمش للبشرة، كما أنه تمتصه البشرة بسرعة ولا يترك آثار دهنية بعد تطبيقه، فالمشمش ليس مفيد فقط للحفاظ على بشرة ناعمة وبراقة، لأنه يساعد في علاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الأكزيما، والحكة، والجرب والكثير من المشاكل المزعجة الأخرى، ويرجع ذلك على وجه التحديد إلى المركبات المضادة للأكسدة الموجودة داخل المشمش، والتي تعمل على حماية الجلد من آثار الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الجلد والشيخوخة المبكرة.

من فوائد المشمش للبشرة ما يلي :-

  • يشفي الجلد التالف
    يتم الحصول على زيت المشمش من البذور المجففة، ويساهم هذا الزيت في تليين الجلد بسبب محتواه العالي من فيتامين سي، كما أن هذا الزيت يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية بدون ترك آثار دهنية على البشرة، بالإضافة إلى ذلك هو مرطب ممتاز للوجه واليدين.
  • يقلل التجاعيد
    يساعد المشمش في التخلص من خلايا الجلد القديمة الميتة المتراكمة على سطح البشرة حتى تتمكن هذه الخلايا من إعادة تجديد ننفسها، وبالتالي التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد الصغيرة.
  • يحافظ على مرونة الجلد
    غالباً ما يدخل المشمش في منتجات التجميل والعناية بالبشرة والشعر كونه يعمل على تنشيط وتغذية الجلد.
  • يزيل الرؤوس السوداء
    يعتبر المشمش مطهر عميق للجلد، فهو يعمل على إزالة الرؤوس السوداء والسماح للمسام بالتنفس، ومن خلال ذلك فإنه يتم الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.
  • يعالج التهابات الجلد
    كونه غني بالفيتامينات فإن زيت المشمش مفيد جداً للبشرة الحساسة، و خصائصه المضادة لالتهابات فعالة لعلاج التهابات واضطرابات الجلد والأكزيما.

ومع ذلك فمن المستحسن استشاره الطبيب قبل استخدامه لتجنب أي آثار ضارة، كما ويعتبر لب المشمش فعال لعلاج حب الشباب، حيث يتم هرسه وتطبيقه على البشرة للتخلص من حب الشباب والأكزيما و مشاكل الجلد الأخرى.

(1)

اهمية المشمش للبشرة