الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018

اهمية دبس التمر للبشرة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » اهمية دبس التمر للبشرة
اهمية دبس التمر للبشرة

اهمية دبس التمر للبشرة

معلومات عن فوائد دبس التمر يعتبر التمر من الثمار النافعة للغاية لجسم الانسان على نحو عام، وكان ينصح الرسول -صلى الله عليه وسلم- بتناوله نحو الافطار في ايام شهر رمضان المبارك والصيام، ونصح به الكثير من العلماء، ويمكن عمل دبس التمر منه بعد غليه على النار للعديد من فترات وتصفيته، و الذي يعد من اكثر المواد التي تغذي جسد الانسان وعقله، ويمكن صنع الكثير من العقاقير والمضادات الحيوية والفيتامينات منه لمعالجة بعض الامراض، بالاضافة الى انه يمكن تناوله كوجبة على موايد الطعام.

فوايد دبس التمر للبشرة

تستخدم الكثير من النساء دبس التمر لعلاج بشرة الوجه والعناية بها، لاحنتوايه على مكونات متعددة، ومن تلك المكونات وفوايدها:

  • يتضح على الوجه بعض الجهد والجفاف والتجاعيد، نتيجة لـ التعرض لاشعة الشمس لمدة طويلة من الدهر او حصيلة عوامل اخرى مثل؛ التعرض لحالات الجو المغيرة سواء العنيفة الصقيع او العنيفة الجفاف، ويعمل دبس التمر على معالجة تلك المشكلات، وهذا نتيجة لـ احتوايه على فيتامين A، ويعمل ايضا على معالجة بعض مشكلات العينين؛ مثل جفاف قرنية العين، او مرض العشى الليلي، ويعالج ايضا مشاكل المساحة المحيطة بالعينين مثل الهالات السوداء، وهذا نتيجة لـ احتوايه على فيتامين ا.
  • يعمل دبس التمر على دواء بعض الالتهابات الجلدية المختلفة، وهذا لاحتوايه على فيتامين النياسين.
  • يعاون دبس التمر على تزويد الوجه بالفيتامينات والمعادن الاساسية عن اساليب خلطه معه العسل وزيت الزيتون لفترة عشر دقايق، وثم غسله بماء دافي ثم بماء بارد، بالاضافة الى ان تناوله مذابا مع الماء او استعماله للتحلية بدلا من السكر الطبيعي يعاون على تسمين الوجه النحيف.
  • يعاون في توحيد لون الجلد واخفاء اثار الانحاء الداكنة فيها، ويعالج البثور في الوجه او الجسم، ويعطي الشفاه لونا جميلا، ويساعد في ازالة التجعدات التي تبدو بشان الفم.

فوايد دبس التمر للجسم

لدبس التمر الكثير من المزايا على الجسد على نحو عام منها:

  • قلص نسبة الكوليسترول في الدم، وهذا لانه يتضمن على البكتين، كما انه يحمي الجسد من مرض تصلب الشرايين، ويعالج فقر الدم لدى المجروحين به، وهذا بتناول كاس من الماء مضافة اليه ملعقتان من دبس التمر كل يوم اثناء مرحلة الصباح.
  • يحمي من مرض البواسيرلاحتوايه على الالياف والسكريات سريعة الهضم، وبذلك يمنع الاصابة بمرض سرطان الامعاء الغليظة، ويسهل فترات الحمل والولادة.
  • يحمي من السموم المتواجدة في الجسد وهذا لانه يتضمن على الصوديوم والبوتاسيوم وفيتامين ج، ويمنع تسوس الاسنان لانه يتضمن على الفلور، ويفضل تناوله في الايام شديدة البرودة، وهذا لانه يعاون على تدفية الجسم.

(1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اهمية دبس التمر للبشرة