اهمية زيت الخروع للشعر المتساقط

استعمال زيت الخروع للشعر المتساقط يعد من اشهر الزيوت الطبيعية الذايعة والمعروفة منذ اقدم العصور وكان المصريون القدماء هم اول من استخدم زيت الخروع في العديد من المجالات، وهو زيت نباتي لا لون له ولا رايحة ويتم استخراجه من بذور نبات الخروع بعد عصرها.

له الكثير من المزايا الصحية والعلاجية لجسم الانسان نظرا لاحتوايه على الكثير من الاحماض الدسمة غير المشبعة واهمها حمض رسينولايك، ومن اثناء المقال سوف نتطرق الى اهم مزايا زيت الخروع على نحو عام، مع تسليط الضوء على فوايده للشعر على نحو خاص.

فوايد زيت الخروع

  • يعد من اهم الملينات الطبيعية واشهرها على الاطلاق، فهو من افضل العلاجات المستخدمة في التخلص من الامساك وتسهيل حركة الاكل في الامعاء والقولون، وبذلك فهو يخلص الجسد من التهابات الامعاء التي تصيب الانسان حصيلة الامساك، وينصح بتناول ملعقة ضييلة من زيت الخروع للمصاب ويفضل مزجه بعصير البرتقال او اي عصير اخر لتجميل طعمه.
  • يعتبر مضادا للالتهابات ويشفي الجروح، وهذا لاحتوايه على حمض انديسيلينيك وهو واحد من السيارات المضادة للفطريات والبكتيريا ويمنع نمو الخماير، وبذلك يمكن استعماله كمضاد للجروح عن سبيل غمس قطعة من القطن ووضعها على المقر الجريح طوال الليل.
  • يستعمل في دواء مشكلات الجلد مثل حب الشبان وظهور اشارات تقدم سن الجلد والثاليل وجفاف الجلد وعلامات توسع الجلد، ويمكن استعمال زيت الخروع بغمس قطعة من القطن بالزيت ثم وضعها على الاماكن المصابة صباحا ومساء.
  • يزيد من ادرار اللبن نحو المراة المرضع.
  • يعتبر فعالا في دواء الروماتيزم والتخلص من الامه لاحتوايه على حمض الاوليك والريزولينك واللينوليك، كما ويعالج التهاب المفاصل والنقرس حيث يمتاز بقدرته الفايقة على اختراق الجلد.
  • يزيد من طول الرموش من اثناء وضع طبقة رقيقة على الرموش وتركها طوال الليل ثم غسلها بالماء صببا.
  • يعالج اشكالية البواسير التي يتكبد منها العديد من الاشخاص من اثناء دهن المساحة المصابة ثلاث مرات يوميا.
  • يرطب الاظافر ويحميها من التكسر والتشقق.
  • يعالج اشكالية القذف المبكر نحو الرجال عن سبيل التدليك لدقايق معدودة بلطف.

فوايد زيت الخروع للشعر المتساقط

يعمل على تقوية بصيلة الشعر وبذلك يوقف تساقطه وتكسره ويجعله اكثر كثافة، فهو يرطب فروة الدماغ ويخلصها من الجفاف الذي يودي الى تكون قشرة الراس، كما ويساعد على تحفيز نمو الشعر على نحو اسرع عن سبيل مبالغة الدورة الدموية في فروة الراس، بالاضافة الى انه يحسن تدفق المواد الغذايية الى الشعر على نحو افضل وبذلك فهو يقي من الصلع.

كما ويجعل الشعر اكثر حيوية ولمعانا، حيث يمكن مزج زيت الخروع مع زيت الزيتون او اي زيت اخر نافع للشعر، ثم تدليك فروة الدماغ بحركات دايرية وباطراف الاصابع وتركه طوال الليل، ثم شطفه صباحا بالماء والشامبو.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …