اهمية فيتامين هـ للبشرة الدهنية

استعمال فيتامين هـ للبشرة الدهنية فيتامين هـ هو احد الفيتامينات الموجودة بكثرة في الدهون ويكون ذايبا فيها، من الاطعمة التي تتضمن على ذلك الفيتامين السبانخ، واللفت، والبندورة، وبذور دوار الشمس، ويمكن الحصول عليه من اثناء الصيدليات على شكل كبسولات، ويحقق ذلك الفيتامين مزايا عظيمة للجسم حيث انه يحمي الخلايا من الاشعة فوق البنفسجية ويقلل من تاثيرها على البشرة، كما انه يتضمن على مواصفات مضادة للاكسدة تحمي الخلايا من تكون الشقوق، ويحمي الخلايا من التدمير ويحافظ على الاتصال بينها، كما انه يعاون في الوقاية من بعض انواع السرطانات مثل البروستاتا، ومن اعراض ندرة ذلك الفيتامين التي تتم في الجسد تدهور في العضلات، ومشاكل في الروية وفي العين، كما قد يكون السبب هذا في مشكلات في الكلى في وضعية نقصه لمدة طويلة.

فوايد فيتامين هـ للبشرة الدهنية

  • ترطيب البشرة: يعمل ذلك الفيتامين كمرطب جيد للبشرة، كما انه يمنحها بريقا ولمعانا نتيجة لـ المواد المضادة للاكسدة التي يحويها، ومن اساليب استعمال ذلك الفيتامين لتحقيق تلك الفايدة يتم مزج ملعقة من زيت فيتامين هـ مع ملعقة من زيت الزيتون، وخلطهم مع ملعقة من العسل وبيضة، ثم حاله على الوجه كماسك لفترة ربع ساعة حتى يجف، وبعد هذا يتم تشطيفه بالماء الدافيء، كذلك يمكن استعمال الكبسولات لترطيب الجلد بعد الاستحمام.
  • منع وتخفيف حروق الشمس: وهذا نتيجة لـ خاصيته المضادة للاكسدة فانه يحمي البشرة من اشعة الشمس، ومن الاشعة فوق البنفسجية الموذية للبشرة، ويمنعها من الحاق الضرر بها، وهذا بدهنه على المساحة التي تاثرت من الشمس واصبح لونها متصبغا.
  • تطهير الوجه: وهذا بدهن قطنة بزيت فيتامين هـ ثم فرك الجلد بها على نحو دايري، فهذا يعاون في تطهير مسامات الجلد وازالة الاوساخ العالقة منها، كما انه يعطي الجلد نعومة، ويعمل على ازالة الخلايا التالفة ويجددها.
  • لازالة الوحمات: يتم تدليك مقر الوحمة ببضع من قطرات زيت ذلك الفيتامين، وهذا مرتين على الاقل اسبوعيا.
  • لازالة الندبات والبثور: حيث ان هناك عديد من الناس قاموا باستعماله في دواء الندبات والبثور التي ظهرت يملكون وقد كانت علاجا فعالا لذلك.
  • لعلاج حب الشباب: وهي مشكة يتكبد منها اصحاب الجلد الدهنية، وبسبب احتوايه على مضادات الاكسدة التي تمنع تلف الخلايا وتكسر الكولاجين، فهو دواء موايم لحل تلك الاشكالية والتخلص من اثاره، فيمكن استعمال ذلك الفيتامين عن سبيل اخراجه من الكبسولة ودهن اماكن ظهور الحب به.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …