اهمية قشر القهوة

نبذه عن فوائد قشر القهوة نتناول في يومنا العديد من المشروبات مثل الماء والعصاير بانواعها والشاي والمرمية والقهوة وغيرها. تكمن القيمة الغذايية لتلك المشربات والعصاير في انها تغذي الجسد بالسوايل، وتحميه من الجفاف، وبعض تلك المشروبات لا يمكننا الاستغناء عنها في يومنا، ومنها الماء مثلا؛ فهو يعمل على ترطيب الجسم، ثم ان الجسد مكون من الماء تقريبا؛ حيث يتكون جسد الانسان الامر الذي يقترب من نحو الـ70% من الماء، وتحتوي الخلية على نسبة 90% منه.

هناك بعض المشروبات الاخرى التي يعتمد عليها البعض، والبعض منهم يقتصر يومه على شربها، ومن تلك المشروبات القهوة، ولا شك في انك تعرف شخصا اقل ما يمكن ان تلقبه بانه مدمن على القهوة. للقهوة مزايا العديد من واشهرها انها احد المنبهات القوية، والملاحظ ان القلة اذا ارادوا ان يبقوا مستيقظين لقضاء بعض الحاجات ومنها التعليم بالمدرسة مثلا؛ فهم يكثرون من شرب القهوة.

ومن مزايا شرب القهوة: تعمل على تخفيض نسبة الاصابة ببعض الامراض مثل الزهايمر، والخرف، والرعاش، وامراض الفواد والسكري؛ لكن استقر ان القهوة تعاون على حراسة ووقاية الجسد من بعض السرطانات مثل: سرطان الجلد، والدماغ، والبروستات، والامعاء، والمريء، والثدي، والحلق، والفم، ولكن تناول القهوة بمقادير عظيمة قد يوثر على الجسد سلبا، وفي ذلك الحين يودي الى تهديد حياة الاشخاص الذين يقومون بتناولها بمقادير عظيمة جدا، ولهذا يلزم اهتمام تناولها بمقادير مناسبة.

تحضير القهوة

والقهوة هي مشروب يعتبر من بذور شجرة البن التي تشتهر بها البرازيل، وهذا بعد تحميصها وطحنها، ويعتبر ذلك المشروب احد اكثر المشروبات شيوعا في العالم، فلا يبقى بلد في ذلك العالم لايعرف القهوة، ولثمرة البن (القهوة ) قشرة، ولها الكثير من المزايا التي يحتاجها الجسم، وتعمل على تنقيح مستوى عمل الجسم، ويتم استعداد ذلك المشروب كالتالي:

ناخذ اعداد من القهوة غير المحمصة، ويتم حرقها على الغاز قليلا، وناخذ قشور القهوة وتوضع في ابريق، وتضاف اليها القرفة، ثم يتم غليها لفترة ربع ساعة او اكثر قليلا، وتتم تصفيتها، وسكبها في فناجين للشرب.

فوايد قشر القهوة

  • تعمل على تصفية الدم من السموم الموذية بالحسم.
  • تعمل على تطهير الرحم من الاوساخ والدم التالف بعد الولادة.
  • تعمل على تنحيف الجسد وهذا نحو طحنها وغليها، ثم يوضع عليها بعض الزنجبيل، وبعد هذا تخلط مع مشروب القرنفل، ويتم تصفيتها، واخيرا شربها.
  • يعمل على انقاذ الجسد من البول، وهو مدر جيد للبول، ويمنع احتباس السوايل في الجسم.
  • يعمل على تطهير البطن، ويساعد على التخلص من المغص، ويساعد المعدة على الهضم.

شاهد أيضاً

اعراض الديسك

علاج الديسك يخلط القلة بين الديسك ومرض الديسك، فالكثير منهم يعتقد ان الديسك ما هو …