اهمية منقوع المرة للوجه

اهمية منقوع المرة للوجه

اهمية منقوع المرة للوجه

معلومات عن فوائد منقوع المره المرة هي مادة صمغية ذات لون احمر واشقر، وتحتوي على الكثير من المكونات المطهرة، ويمكن اعتبارها مضادا حيويا، وافضل انواعها ما كان شفافا وباللون الاحمر المشقر، وينصح بتجنب استعمال النوع ذي اللون البني او الاسود والذي يتضمن على الرمال والاتربة، وللمرة الكثير من الاسماء من اهمها: المر، المرة، وبالفرنسية تسمى myrrhe، وبالانجليزية: myrrh، وتعرف علميا باسم Comphora myrrha.

طريقة استعداد منقوع المرة

في الطليعة توخذ اعداد كافية من المرة الخام، ما مقداره ملعقة كبيرة، وتغسل جيدا بالماء من اجل التخلص من الاتربة والاوساخ العالقة بها، وبعد هذا توضع المرة في برطمان زجاجي اجتمع للاغلاق، وتضاف اعداد مناسبة من الماء المغلي، ويغلق البرطمان جيدا ويحفظ في البراد، ومن المحتمل ابقاء ذلك المنقوع في البراد لنحو اربعة اسابيع فقط، وبعد هذا تكرر تلك الطريقة.

فوايد استعمال منقوع المرة للوجه

  • دواء التهابات الجلد وحب الشباب: تعاون المرة في معالجة البثور وحبوب الشبان المزعجة، وللتخلص من الحبوب يوخذ الضييل من منقوع المرة المحضر سابقا في قطنة نظيفة، ويمسح الوجه بذلك المنقوع مع تجنب وصوله لمنطقة ما بشان العينين، ويترك المنقوع على الوجه لنحو الساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد، ويفضل توالي تلك الوصفة على نحو متكرر كل يوم لحين الحصول على النتايج المرجوة.
  • لعلاج الدمامل والخراجات وجميع انواع الجروح في الوجه: بالاسلوب الماضية ذاتها يستخدم منقوع المرة على الوجه من اجل التخلص من الخراجات والدمامل التي في الوجه او التي في الجسد بكامله، ويمكن استعمال مسحوق المرة مع زيت الزيتون كدهون موضعي للتخلص من الدمامل.
  • لتفتيح البشرة: يمكن استعمال المرة لتفتيح الجلد على نحو طبيعي وسريع، ويمكن استعمال قناع المرة والطحينية للحصول على عواقب رايعة، ويتكون ذلك القناع من ملعقة ضييلة من المرة المطحونة ناعما، وملعقتين من الطحينية السايلة “طحينية السمسم”، وتخلط العناصر جيدا مع بعضها حتى تتجانس، ثم توضع العناصر على الوجه مع تجنب مساحة ما بشان العينين، ويترك ذلك القناع لنحو نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، وبعد هذا يغسل الوجه بماء الورد البارد، ويفضل توالي عمل ذلك القناع على نحو اسبوعي.
  • لتوحيد لون البشرة: يستعمل منقوع المرة على الوجه على نحو متكرر كل يوم على البشرة؛ للتخلص من التصبغات الجلدية والحصول على بشرة موحدة اللون.
  • لتصغير مسامات البشرة: من اهم الفوايد التي يتمتع بها منقوع المرة مقدرته على قبض المسامات وتصغيرها، مع المداومة على استعمال المنقوع كقناع للبشرة.

(3)

اهمية منقوع المرة للوجه