الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018

اهم أعشاب لتخفيض الضغط

الرئيسية » هناك ايضاً … » صحتك أهم » اهم أعشاب لتخفيض الضغط
اهم أعشاب لتخفيض الضغط

اهم أعشاب لتخفيض الضغط

كيفية تخفيض الضغط يعاني عدد عظيم من الناس من صعود ضغط الدم خاصة في الوطن العربي، ويمكن توضيح مفهوم صعود ضغط الدم بانه مبالغة تدفق وقوة صرف الدم داخل الشرايين اثناء دوران الدم فيها، ويعد المعدل الطبيعي لضغط الانسان هو 120/80.

يرتفع الضغط كثيرا ما حصيلة بعض العوامل مثل: التدخين، وتناول المشروبات الكحولية، والوراثة، والماكولات المليية بالدهون المشبعة، والسمنة والاطعمة المالحة، ويتم دواء صعود الضغط من اثناء تناول بعض الادوية الطبية المخصصة التي تقوم على تقليل الضغط لمعدله الطبيعي، وسنذكر في ذلك المقال اهم الاعشاب التي تخفض الضغط على نحو فعال.

اعشاب تخفض الضغط

الحلبة

تعد عشبة الحلبة من الاعشاب الفعالة في تقليل ضغط الدم على النطاق الطويل، ويمكن استعمالها عن سبيل غلي ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة من الزمن، ثم التخلص من الماء وطحن البذور حتى تصبح عجينة، وبعدها يتم تناولها كل يوم صباحا على الريق ومساء.

الكركديه

وهو من افضل الاعشاب لصعود ضغط الدم على الاطلاق وخاصة اذا ما تم استعماله بانتظام، ويمكن استعداد عصير الكركديه بنقع اوراق الكركديه بالماء المغلي لمدة من الوقت، ثم تصفيتها واضافة السكر اليها حسب الرغبة، ثم حاله بالثلاجة الى ان يبرد تماما، وبالتالي يصبح جاهزا للاستخدام، ويفضل تناول ثلاثة اكواب من منقوع الكركديه يوميا.

الثوم

يعد الثوم فعالا في مقاتلة صعود الضغط؛ لاحتوايه على مادة الاليسين، وهي مادة مضادة للاكسدة تعمل على تقليل نسبة الدهون والكوليسترول وضغط الدم ايضا، ويمكن تناول ثلاثة فصوص من الثوم كل يوم على الريق، او حاله في السلطة او الشوربة، كما يمكن تناول اقراص الثوم المتواجدة في الصيدليات لتفادي رايحة الثوم.

الزعفران

يحتوي الزعفران على مادة كورسيتين، وهي مادة كيميايية، ويمكن استعماله عن سبيل استعداد مشروب منه او استخدامه في الطهي.

الحرمل

اثبتت الدراسات ان تناول نبات الحرمل له فعالية سريعة وكبيرة في تقليل الضغط، ويمكن تحضيره بنقع ملعقة ضييلة من الحرمل في كوب من الماء ويترك لفترة ربع ساعة، ثم يشرب على الريق صباحا وقبل تناول وجبة العشاء، وتجدر الدلالة الى انه يفضل تناول الحرمل المطحون للرجال والحرمل الحب للنساء.

ارواق الزيتون

وذلك عن سبيل غسل اربع ملاعق عظيمة من ورق الزيتون ثم توضع في وعاء، ثم يضاف لها كوبان من الماء البارد، وتوضع على النار حتى تغلي، ثم يغطى المزيج ويترك لفترة عشر دقايق، وبعدها يصفى ويشرب كوب منه بعد كل وجبة طعام.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اهم أعشاب لتخفيض الضغط