اهم عيوب ورق الجدران

ازالة ورق الجدران هنالك الكثير من خلل ونقايص ورق الجدران، ومنها ما ياتي:[١]

  • لا يمكن استعماله في الحجرات التي ترتفع فيها امكانية التعرض للرطوبة، مثل: المطابخ والحمامات؛ فاستخدامه في هذه الانحاء يكون السبب في تقشره عن الجدار لاحقا حصيلة الرطوبة.
  • يمكن ان يتلف او ان ينتزع او يتسخ ببساطة اذا كان البيت يتضمن على حيوانات اليفة او اطفال، الا اذا تم استعمال ورق الجدران العصري الذي يمتاز بمتانته وسهولة تنظيفه، وفي كل الظروف ينصح باستعماله -اذا كان لا بد منه- في حجرات الاكل وغرف النوم.
  • يمكن ان يكون ذا تكلفة مرتفعة، وهذا في حال وجود رغبة في تغييره دايما من اجل التنويع، او حصيلة تعرضه للضرر واللجوء لتغييره.

التحضير لازالة ورق الجدران

يجب الاستعداد لازالة ورق الجدران قبل ازالته، وهذا باتباع التعليمات الاتية:[٢]

  • صف بعض الجرايد القديمة على الارض او اي شيء اخر لحمايتها.
  • اطفاء قواطع الدايرة الكهربايية، واستخدام احدى الاضاءات التي تعمل على البطارية في حال كان الشغل ليلا؛ وهذا تجنبا للحرايق، كما يلزم ابقاء الاغطية القوابس الكهربايية موضعها وتغطية المكشوفة منها؛ وهذا منعا من دخول الماء اليها.
  • علم المادة المصنوع منها الجدار؛ فاذا كان من الجص مثلا فهذا يقصد انه مقاوم للماء الى حاجز ما، اضافة الى تميزه بالمتانة والصلابة، اما اذا كان الجدار جافا فيجب تجنب تعريضه للنداوة والبلل قدر الامكان، ويمكن استعمال البخار في هذه الوضعية لازالة الورق بدلا من الماء.
  • علم نوع ورق الجدران؛ فهناك القابل للازالة، واخر يتضمن على طبقتين، واخر تقليدي تصعب ازالته، ويمكن امتحان نوعه عن سبيل المجراد (بالانجليزية: putty knife)، بحيث يتم حاله تحت زاوية من ورق الحايط؛ فاذا تم فكها كان الورق قابلا للازالة، واذا تم ازالة الطبقة السطحية وبقيت طبقة اخرى فهو كذلك اجتمع للازالة ولكن على نحو اصعب من النوع الاول، واذا لم يتم ازالته كان الورق تقليديا، فعندها يلزم استعمال الماكينة البخارية المخصصة بورق الجدران.

ازالة ورق الجدران

يتم صنع ثقوب ضييلة في ورق الجدران، ثم مزج مقادير متساوية من الخل والماء الدافي، ووضعها في زجاجة رذاذ او دلو، ثم تنفيذ المزيج على الورق وتركه لفترة خمس عشرة دقيقة، ثم استعمال اداة كشط لازالته بسهولة، ويشار الى ان فاعلية تلك الاسلوب تكمن في احتواء الخل على حمض الاسيتيك الذي يعد مذيبا، الى منحى هذا فهو غير مكلف، وذو رايحة خفيفة نوعا ما، كما انه غير سام.[٣]

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …