برودكاست بى بى نصائح 2014

برودكاست بى بى نصائح 2014 , برودكاست عجيبه 2014 , برودكاست حياء 2014
الحياة الزوجية رحلة طويلة.. ومن متطلبات الرحلات الطويلة الصبر والإناة والتحمل وحسن المعشر ولطف الحديث..

زوجتك في رحلة أعظم.. تنجب لك الأبناء وتحفظ بيتك وتداوي جراحك. تتفقد طعامك وشرابك وملبسك.. يد حنون تمتد إليك وبسمة عذبة تحنو عليك.. إنها أجمل رحلة في الدنيا، وإن أتم ربك الخير فهي زوجتك في الجنة.. وهناك رحلة أخرى طويلة..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الحياء والحشمة علامة بارزة على حسن التربية وطيب المنبت، وكلما زاد حياء وحشمة المرأة كلما زاد علوها ومقدارها. ومن العجيب أن الحياء إذا نزع لا يعود.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التفاؤل وعدم اليأس من عقيدة المسلم فهو يتفاءل ولا ييأس من روح الله، وغالب الظُلم التي تصيب المسلم نتيجة للإحباط واليأس فليطردها بنور التفاؤل وحسن الظن بالله عز وجل، فكم فرج عن كربة ويسر من عسير – سبحانه -.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أطلق بصرك لترى نبي هذه الأمة عائدا منتصرا من غزوة خيبر بعد أن فتحها الله – عز وجل – على يديه، يتواضع في مشهد مؤثر ويوطئ أكنافه لأهله روى البخاري “أنه صلى الله عليه وسلم لما رجع من غزوة خيبر تزوج صفية بنت حيي، وكان يدير كساء حول البعير الذي تركبه يسترها به، ثم يجلس عند بعيره فيضع ركبته فتضع صفية رجلها على ركبته حتى تركب”. نعم يفعل هذا وهو القائد المنتصر، بل وهو النبي المرسل!.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا اجتمعت عليك أعمال كثيرة فابدأ بأحبها إلى الله تعالى وأحمدها عاقبة، فإن كان أكثر أعمالك مما يبتغى فيه وجه الله، فابدأ بأخلصها نية في قلبك وأبعدها عن هوى نفسك. فإذا استوت فأكثرها أثرا وأعظمها فائدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يبحر المجدفون في رحلة الحياة، ولابد من بلوغ الشاطئ بعمل صالح، فإن تسارعت المجاديف ويسر الله الريح يرسو القارب على شاطئ الأمان، وإلا فغيرك قد يسبق ويفوز.. ولا تزال تجدف.. وفي كل خير! (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يابني: بدأ الشيب يعلو مفرقك، وتمر سنوات ثم تصبح أبا شيخا.. دعني أرى وجهك.. دعني أسمع حديثك.. تطاول ليلي وانهمر دمعي! بفراقك أحزن وأبكي وأنت حي؟! أين أنت: (وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا شقيقي: أظلمت الدنيا في عيني وسالت دمعتي.. رأيت البارحة في قلبك قسوة علي وفظاظة في حديثك معي! أين العطف والحنان وأين إعانتي وتفقد حاجاتي! أنا مسكينة ضعيفة!.
قال صلى الله عليه وسلم: “من عال ابنتين أو ثلاثا أو أختين أو ثلاثا حتى يبنَّ أو يموت عنهن كنت أنا وهو في الجنة كهاتين، وأشار بإصبعه الوسطى والتي تليها” [رواه أحمد].
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هم وغم وتعب ونصب، في كل يوم شأن وأمر جديد، متابعة مستمرة من قبل الولادة وحتى الممات. رحلة تحتاج إلى صبر وأناة، وطول بال وسعة صدر، واحتساب أجر، تلك هي حال الآباء والأمهات مع أولادهم، وانظر في الأجور المترتبة على تعليمهم الدين والأخلاق الفاضلة والسنن الحسنة، وتأمل في قول أحد السلف: “من الذنوب ذنوب لا يكفرها إلا الغم

(0)

شاهد أيضاً

الكوسا.. محارب السرطان وصديق العيون والقلب وعدو الكرش

الكوسا.. محارب السرطان وصديق العيون والقلب وعدو الكرش الكوسا -وتعرف أيضا بالقريع- من الخضروات قليلة …