ترطيب البشره قبل المكياج

ترطيب البشره قبل المكياج

ترطيب البشره قبل المكياج

خطوات ترطيب بشرتك قبل الميك اب تعرف العديد من السيدات الاسس الصحيحة لوضع المكياج، ولكن كثيرات من يجهلن النظم الاساسية لمرحلة ما قبل المكياج، فيجب ان عدوان وتحضري بشرتك على نحو جيد، حتى تتفتح مسامات بشرتك وتسترخي عضلات وجهك.

خطوات ترطيب الجلد قبل المكياج

وضع اخصاييو الاعتناء بالبشرة وخبراء التجميل مجموعة من الخطوات التي تسبق وضع المكياج ويتم فيها ترتطيب البشرة، بحيث تكون كالتالي:

  • نظفي بشرتك باستعمال غسول محدد يتناسب نوعه مع نوع بشرتك، فمثلا للبشرة الجافة استعملي منظف يتضمن على نسبة عالية من المرطبات، اما فيما يتعلق للبشرة الدسمة فيمكنك استعمال المرطبات التي تقلل من افراز المواد الدهنية.
  • قشري بشرتك ورقبتك ايضا، ويتم اختيار نوع المقشر وفق نوع الجلد ايضا، ولكن هنا لا يتم تقشير الجلد يوميا، لكن يكفي مرتين في الاسبوع الواحد.
  • استخدمي التونر، والذي يحافظ على درجة حموضة الجلد والوجه، فضعي قطنة بداخل محلول التونر ومن ثم امسحي بها بشرتك ووجهك جيدا.
  • وهنا تاتي فترة وضعي الكريم المرطب، واختاريه تشييد على نوع بشرتك ايضا، وقومي بوضع اعداد من الكريم المرطب على بشرتك وادهنيها به جيدا الى ان يتشربها.
  • واخيرا ضعي الكريم الواقي للشمس على الوجه والرقبة وباقي الاجزاء المعرضة لاشعة الشمس، واحرصي على احتوايه على معامل الدفاع من اشعة الشمس الموذية والمعروف باسم SPF؛ لتحمي بشرتك من الاصابة بسرطان الجلد.

نصايح فعالة قبل استعمال المكياج على البشرة

  • يلزم ان تعرفي نوع منظف الجلد الموايم لترطيبها، وكذلك شد الترهلات المتواجدة عليها، فمثلا فيما يتعلق للبشرة الدسمة حاولي ان تسخدمي منظف بشرة خاليا من الزيوت او الدهون، واذا قد كانت بشرتك حساسة اختاري منظفا لطيفا لا يودي الى تهيجها، اما اذا قد كانت بشرتك تتضمن على حب شبان فاختاري منظف يتضمن على حمض السالسليك.
  • تجنبي السبات والمكياج حاضر على وجهك، لانه اذا بقي الى الغداة قد يكون من العسير التخلص منه او ازالته، ويفضل ان تستخدمي مزيل المكياج؛ لان هناك العديد من مواد التجميل كالكحل والماسكرا يكون من العسير ازالتها بالماء فقط.
  • حافظي على استعمال المرطبات والخلطات الطبيعية التي تحافظ على بشرتك نضرة ومشرقة، اضافة الى اهمية استعمال واقي الشمس.
  • اضافة الى الاكثار من شرب الماء والسوايل، لانها تعمل على ترتطيب الجلد وشد ترهلات الوجه، وممارسة الرياضة؛ وتحديدا التمارين المخصصة بعضلات الوجه، واتباع نسق غذايي صحي يتضمن على المكونات الغذايية الاساسية التي تحتاجها البشرة، وتبقيها نضرة ومشرقة.

(12)

ترطيب البشره قبل المكياج