تنظيم الملابس في الدولاب

تنظيم الملابس في الدولاب

تنظيم الملابس في الدولاب

معلومات عن تنظيم الملابس في الدولاب ان المركز مطلوب في مختلف الامور المنزلية؛ فهو يعاون على اختيار الادوات والاغراض على نحو افضل، ويمنع الحشرات من التكدس بين هذه الادوات، ومن ابرز الاغراض التي يلزم ان يرتبها الشخص دايما هي الملابس في الدولاب، وهذا كي يمكنه اختيار ما يرغب في لبسه ببساطة ويرتاح نظره عندما يرى الملابس مرتبة.

كثير من الاشخاص يتكبدون من مشكلات في تنظيم ملابسهم في الدولاب، فيعتبرون ذلك الامر صعب، لهذا سنتناول في ذلك المقال كيفية تنظيم الملابس.

طريقة تنظيم الملابس في الدولاب

  • تفريغ الدولاب تام من الملابس، ومن ثم فرز الملابس التي يتم ارتداوها اكثر، وبعدها الملابس التي يقل ارتداءها، وان قد كانت هنالك مجموعة لا يتم ارتداوها نهاييا يمكن الاستغناء عنها بالتصدق بها او اتلافها.
  • فرز كل من البيجامات لوحدها، والقمصان لوحدها، ومن ثم طويها وترتيب كل فية فوق بعضها على حدة.
  • وضع الملابس الاقل ارتداء في الخلف، اما الملابس الاكثر استخداما في الامام.

طريقة تنظيم الملابس المكوية في الدولاب

هنالك مجموعة عظيمة من الملابس تفتقر الى الكوي باستمرار، ولكي نحافظ على شكلها الراتب غير المجعد يلزم تعليقها بالدولاب المخصص بالعلاقات، ويتم هذا عن طريق:

  • كوي تام القمصان والبناطيل، ومن ثم تعليق البناطيل على العلاقات، والقمصان على الصلات الاخرى، وهذا لسهولة الاختيار فيتم اختيار البنطال ومن ثم القميص.
  • يمكن استعمال اسلوب اخرى وهي ان يوضع البنطال في الرابطة وفوقه القميص، وهذه الاسلوب تستخدم فقط في وضعية ان الفرد يرتدي كل بنطال معين مع قميص معين ولا يحول بينهما.

طريقة تنظيم الملابس الداخلية في الدولاب

قد تكون تلك الملابس من اكثر النوعيات التي يصعب ترتيبها وهذا نظرا لصغر كمية القطع، ويمكن هذا باستعمال احد الطريقتين التاليتين:

  • تعليق الملابس الداخلية بالعلاقات الضييلة المخصصة بها، وهي من اسهل الاساليب واسرعها في المركز فلا تفتقر الى اي مشقة او وقت.
  • طوي الملابس الداخلية وترتيب كل فية على حدة، ومن ثم وضعها في الدولاب على نحو مرتب، ويمكن وضع الالوان المتشابهة فوق بعضها القلة لتسهيل عملية الاختيار.

ترتيب ملابس الاطفال حديثي الولادة في الدولاب

تعتبر ملابس الاطفال من اهم الملابس التي يلزم المحافظة عليها مرتبة ونظيفة لمنع تراكم او تواجد اي نوع من الحشرات فيها والتي قد تكون ضارة للطفل.

  • يتم اخذ القطع المتشابهة للاطفال حديثي الولادة وطويها فوق بعضها البعض، ومن ثم وضعها في الدولاب.
  • وضع ملابس الطفل المخصصة بالذهاب للخارج في قسم معين من الدولاب وابعادها عن الملابس المستخدمة للمنزل، لاجل ان يمكنها الام اختيار الملابس المناسبة لطفلها في وقت قياسي قصير.

 

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تنظيم الملابس في الدولاب