طبيعة وادي الشتا

طبيعة وادي الشتا

طبيعة وادي الشتا

معلومات عن وادي الشتا يزخر الاردن بالمواقع الطبيعية الخلابة التي تشتهر بجمال السهول والجبال والهضاب والصحاري، وكذلك الاودية او الوديان التي تعج بعيون الماء العذبة؛ فالاردن بلد جميل يحتضن العديد من المواقع والاثار التاريخية من شماله الى جنوبه. تغنى الشعراء بجمال الاردن ووصفوا العديد من الانحاء الجميلة في شعرهم؛ حيث يعد الشاعر مصطفى وهبي التل (عرار) من ابرز الشعراء الذين تغنوا بجمال الاردن حيث اوضح في شعره وادي الشتا، واصبح وادي الشتا من ابرز الانحاء السياحية في فصل الربيع حيث يتوافد عليه العديد من الزايرين والسياح.

يقع وادي الشتا في محافظة العاصمة عمان ضمن مساحة لواء وادي السير، ويوجد تحديدا في مساحة البحاث، ويربط ذلك الوادي ما بين عراق الامير من الغرب وام عبهرة من الشرق التي تقع ضمن مساحة مرج الحمام.

كيفية الوصول الى وادي الشتا

قد يتساءل القلة عن الطريق التي تودي الى وادي الشتا؛ حيث يمكن الوصول الى مساحة وادي الشتا عن سبيل الشارع الخلفي لطريق المطار وهو شارع الظهير، وبعد هذا النزول نحو مساحة وادي السير، او عن سبيل المرور بمنطقة مرج الحمام بعد تخطى دوار ام عبهرة، ثم يلزم سلك سبيل متعرج حتى الوصول الى مفترق اساليب او تقاطع، فنسلكه على نحو مستقيم نحو قرية وادي الشتا، وهناك لافتات حاضرة على الطريق قد تبين للزاير انه وصل الى المقر المراد.

يوجد الوادي تحديدا كما ذكرنا في لواء وادي السير، فمن وادي المشي او بيادر وادي المشي يمكن بدء المشي من اثناء دوار الحماية المدني ثم المشي نحو مساحة ابو السوس وتحديدا مساحة الدبة التي تعرف بنزول وادي الشتا، ومن المعالم الجلية التي توكد سيرك في الوجهة الصحيح هو قصر البلوط؛ فهو لا يبعد كثيرا عن وادي الشتا؛ حيث تعتبر مساحة البحاث وقرية الرحاحة هي البوابة للوادي، فالوادي يبعد ثلاثة عشر كيلو مترا من مساحة الدوار السابع في عمان.

بماذا يشتهر وادي الشتا

يتميز وادي الشتا بالجمال الطبيعي والطقس المتوسط في فصل الربيع، وله اطلالة خلابة على البحر الميت ومدينة فلسطين في فلسطين. يحدث الوادي ضمن منطقة مزروعة بالاشجار الحرجية ومنطقة مزروعة بالاشجار المثمرة والخضروات، وسيلاحظ الزاير وجود ملحق مبني للاقامة؛ حيث يتضمن على مسبح وبركة ماء وغرف جاكوزي، ومساحة للتنزه على تلة مساحتها خمسة وتسعين دونما.

يتخلل الوادي نبع ماء يجري اثناء الوادي حتى يتقاطع ويلتحم مع مياه عراق الامير؛ فوادي الشتا هو متنفس رايع في فصل الربيع؛ حيث يكتسي بالحلة الخضراء والازهار وتزينه اصوات الطيور، والزاير سيستمتع بجمال المناظر الطبيعية للجبال والوديان والمزروعات ورايحة وعبير الرياح النظيف للوادي.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

طبيعة وادي الشتا