الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018

طرق التخلص من المسامات الواسعة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » طرق التخلص من المسامات الواسعة
طرق التخلص من المسامات الواسعة

طرق التخلص من المسامات الواسعة

علاج مسام الوجه الواسعه تعاني الجلد من الكثير من المشاكل، كظهور البقع الداكنة والمسامات الواسعة وغيرها من المشكلات المزعجة، ويلجا الكثيرون لعلاجها عن سبيل استعمال الكريمات والخلطات الطبيعية، ويمكن مداواتها بالاساليب الجديدة عن سبيل الليزر، وهناك الكثير من الخلطات التي تعاون في التخلص من تلك المشكلة، وسنتعرف في مقالنا ذلك على اسلوب عمل الخلطات الطبيعية التي تعاون على التخلص من تلك المشكلة.

طرق للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه

  • استخدام مكعبات الثلج، وتعد تلك الاسلوب من ابسط واسهل الوصفات المنزلية الفعالة باغلاق المسامات، كما انها نافعة في شد الجلد، وتحسن من صحته وتنشط الدورة الدموية، وهذا من اثناء وضع مكعبات الثلج بقماشة نقية ولفها، ثم وضعها على الجلد وتركها لفترة خمس عشرة الى ثلاثين ثانية، وتكرار العملية كل يوم العديد من مرات، وعند الاحساس بتحسن بالبشرة يتم تخفيض العدد، وغسل الوجه بالماء لمنخض الحرارة مرة كل يوم، وللحصول على عواقب افضل يمكن عصر خيار او تفاح وتجميد العصير الناتج، واستخدامه بالاسلوب المذكورة نفسها، كما يمكن تجميد ماء الورد او منقوع الشاي الاخضر.
  • استخدام خل التفاح، فانه يشد البشرة ويخفف من كمية المسامات في الوجه، ويمتاز بخصايصه المضادة للبكتيريا والميكروبات التي تعمل على ظهور حب الشبان وانتشاره في البشرة، ويتم التخلص من المسامات الواسعة عن سبيل خلط الماء مع اعداد متساوية من خل التفاح، ثم غمر قطنة بالمزيج ووضعها على البشرة، وتركها لبضع دقايق ثم غسل الوجه بالماء، ثم دهن الجلد بكريم مرطب.
  • استخدام بياض البيض، حيث انه يخلص الجلد الدسمة من الزيوت الزايدة، ويشد البشرة ويضيق المسام الواسعة، وهذا من اثناء خفقه ثم توزيعه على نحو متساو على البشرة، ووضع مناديل ورقية عليه وتركه ليجف، ثم غسل الوجه، وينصح بتنفيذ الوصفة مرة او مرتين اسبوعيا للحصول على افضل النتايج.
  • خفق بياض بيضتين مع عصير نصف ليمونة، ووضعه على الجلد وتركه لعشر دقايق، ثم غسل الوجه بماء بارد.
  • خلط بياض البيض مع الشوفان المطحون وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ووضع الخليط على البشرة، وتركه لفترة ثلاثين دقيقة، ومن ثم فركه وغسله بماء بارد، وتكرر العملية مرتين اسبوعيا.
  • تدليك الجلد بالسكر، حيث يتم تقشير البشرة والتخلص من اعداد الزيوت الزايدة في الجلد واغلاق المسام الواسعة.
  • خلط ملعقة عظيمة من زيت الزيتون، مع ملعقتين كبيرتين من السكر، وقطرتين من عصير الليمون، ثم تفرك الجلد بالخليط بهدوء لفترة ثلاثين ثانية، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.
  • خلط السكر مع العسل مع عصير الليمون بمقادير متساوية، ثم تدلك الجلد بالخلطة، وتترك حتى تجف لفترة خمس دقايق، ثم يغسل الوجه بماء بارد، وتكرر الوصفة مرتين في الاسبوع، لفترة ثلاثين يوميا.

(1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

طرق التخلص من المسامات الواسعة