الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018

طرق تنظيف سطح المكواة

الرئيسية » هناك ايضاً … » طرق تنظيف سطح المكواة
طرق تنظيف سطح المكواة

طرق تنظيف سطح المكواة

كيفية العنايه بنظافة المكواه لا شك أن تنظيف سطح المكواة من آثار حرق الملابس أمر في غاية الأهمية؛ لنتمكن من استخدامها في الكي مرة أخرى، دون أن تُلحق ضررًا أو تصبغات بأنسجة الملابس الأخرى. وقد يحتار البعض في كيفية القيام بذلك التنظيف، وعدم معرفتهم للطرق الفعالة التي يُمكنها إزالة تلك الآثار دون حدوث خدش للمكواة، إلا أن هناك العديد من المنتجات التي تتوفَر في جميع المنازل، والتي يُمكن استخدامها في الحصول على مكواة نظيفة وخالية تمامًا من آثار الحروق والتصبغات.

تنظيف سطح المكواة

  • ملح الطعام: فهو وسيلة جيدة للتخلص من آثار الحروق الموجودة على السطح المعدني للمكواة، وذلك عن طريق إحضار قطعة قُماش، ووضع عليها كمية من الملح، ثم المرور بالمكواة بعد تسخينها على تلك القماشة، وستلاحظ بعدها كيف ستُصبح المكواة نظيفة.
  • الخل الأبيض: إذ يُعتبر الخل الأبيض من المواد الفعالة أيضًا، وذلك عند غمس قطعة قماش قطنية في بعض الخل الأبيض، ثم مسح سطح المكواة بها برفق وحذر، بشرط أن تكون المكواة دافئة.
  • عصير الليمون: إذ يُمكن استخدام عصير الليمون بنفس فاعلية الخل الأبيض في إزالة النسيج المُحترق والملتصق بالمكواة، وذلك عن طريق غمس قطعة من القماش في عصير الليمون، ثم استخدامها في مسح وتنظيف السطح المعدني للمكواة.
  • الماء المغلي: فالماء المغلي يُمكنه إذابة تلك االبقع وإزالتها، بمجرد فرك المكواة بالقليل من الماء المغلي، باستخدام قطعة قماش، ويُمكن الاستعانة بالقليل من سائل غسيل الأطباق.
  • سائل غسيل الأطباق: يُمكن أن يُعطي أيضًا نتائج إيجابية، وذلك بإذابة بعض مسحوق الغسيل في القليل من المياه، واستخدامها لتنظيف المكواة جيدًا، ثم المرور على المكواة مرة أخرى بقطعة قماش نظيفة وجافة.
  • بيكربونات الصوديوم: فالمعروف أن بيكربونات الصوديوم “صودا الخبز” من المواد الرائعة التي تُستخدم في إزالة العديد من البقع، ومن بينها تلك التي تلتصق بمكواتك بعد أن تحرق بها ملابسك، وكل ما عليك فعله، وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على منديل قطني مبلل، ثم مرر المكواة عليه.

تحذيــر

بالطبع الوقاية دائمًا خير من العلاج، ويكون ذلك بالتدرج في درجات الحرارة عند كي الملابس، وعدم تجربة درجات الحرارة العالية على الأقمشة الناعمة أو الخفيفة، بالإضافة إلى ضرورة الحرص على عدم ترك المكواة فوق الثوب والذهاب لأي مكان تجنُّبًا لحدوث الخسائر. أما في حالة حدوث بقع على السطح المعدني للمكواة، نتيجة احتراق الملابس أو غيره، فلا يجب استخدام أي أداة حادة في تنظيفها؛ لأن إحداث خدوش في ذلك السطح يعوق حركة المكواة على الملابس أثناء الكي، كما قد يُحدث تضرر ببعض الأنسجة. بالإضافة إلى ضرورة فصل المكواة عن الكهرباء قبل البدء في اتباع أي طريقة من طرق التنظيف السابق ذكرها.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

طرق تنظيف سطح المكواة