طرق علاج البرد

اعراض البرد والبرد كما اسلفنا من الامراض التي لا تنتشر طوال العام، لكن لها توقيت معين اثناء العام لتنتشر به، وبعد هذا يصبح الامر اكثر سهولة ويسهل الهيمنة عليه من وقت لاخر، ولعلاج البرد فهناك الكثير من الاساليب التي تستلزم من الشخص القيام بها من اجل الحفاظ على الصحة العامة في المقام الاول، ثم التداول مع البرد والتخلص منه في المقام الثاني، ولعل الاطفال هم اكثر عرضة للاصابة بامراض البرد اكثر من غيرهم من فيات المجتمع، والسبب في هذا انهم لا يمتلكون القدرة على مجابهة تلك الامرا1ض على نحو كامل، كما انها تغزو اجسادهم الصغيرة، وذلك امر جلي، ومن اهم الاساليب التي تعاون في التخلص من امراض البرد ما يلي:

شرب المشروبات الدافية

وتعتبر المشروبات الدافية من اكثر الامور التي يلجا اليها الافراد من اجل التخلص من ظاهرة البرد التي تغزو اجسادهم، ويكون توقيتها في فصل الشتاء باكثر الاوقات، لهذا فان تلك المشروبات تكون جيدة للغاية للتخلص من الامراض وايضا تمد الجسد بالطاقة والدفء الذي يعاون في الحفاظ على الجسد اثناء المرحلة التي يفتقر بها لذلك. وهذه هي اولى الاساليب التقليدية التي لجا اليها الانسان القديم، حيث كانوا يستخدمون الماء الدافي لشربه من اجل التخلص من البرد، ثم بعد هذا تطور الامر ليكون المشروب الدافي الكيفية الاكثر نجاعة في التخلص من البرد، و الحصول على قسط جيد من السكون الجسمانية.

اللباس الثقيل

فلا يمكن لاحد ان يتخلص من البرد وهو يلبس الملابس الخفيفة، والمعروف ان فصل الشتاء تنشط معه جميع الامراض التي تتعلق بالبرد كالانفلونزا والرشح والزكام وغيرها، وللتخلص من تلك الحالة المجتمعية فما عليك الا ارتداء الملابس الثقيلة التي تتلاءم مع ذلك الوقت، وايضا الغطاء يلزم ان يكون ثقيلا خلال النوم، او القعود في البيت بين افراد العايلة، ويجب ان يكون اللباس مغطيا على نحو تام لكل الجسد من اعلى لاسفل، فكشف الاقدام مثلا او الدماغ قد يزيد من فرص التعرض للمرض، وعليه يلزم ان تتخذ تلك الخطوات التي تساعدك في السكون طوال فصل الشتاء.

عدم الذهاب للخارج في اوقات الصباح او اوقات الليل

وهذه هي الاوقات التي تشتد فيها الهواء بالخارج، وخاصة في وقت الفجر، ووقت الليل، حيث ان الشخص يكون نايم او في طقس دافي، ثم يتعرض فجاة للتيارات الهوايية العنيفة التي قد تزعج الجسم، وتسبب الداء الذي قد يفتك بالصحة، وفي ذلك الحين يبلغ الامر بامراض البرد الى ان تتحسن لتكون على شكل نزلات معوية او حمى شوكية وغيرها، وذلك قد يعرض الجسد للهلاك او الموت.

الابتعاد عن القعود بقرب النار لانها تسبب المرض

فالجلوس بقرب الموقد او حتى ايقاد النار في المنزل قد يسبب الاصابة بامراض البرد، وللتخلص منها يلزم على المرء ان يتجنب القعود بالكامل بقرب النار، حيث ان التعرض للتيار الساخن الذي ينشا عن النار، ثم الذهاب للخارج فجاة قد يصيبك بالعديد من الامراض، وفي ذلك الحين يسبب موت الفجاة نتيجة لـ تعطل الفواد او الراس حصيلة صدمة تصيب الجسد بالكامل.

امور تعاون في التخلص من البرد

الليمون

كما اسلفنا الذكر فان هناك بعض المشروبات التي تعاون في التخلص من امراض البرد، ولكن هناك بعض المشروبات التي تعاون بالشفاء من تلك الامراض، وتشفي الجسد بالكامل منها، ومن ابرزها استعمال الليمون المعصور في كوب ترتيب وشربه بعد تناول الطعام، الامر الذي يعاون على نحو تام في الحصول على امكانية حقيقة لمواجهة فيروس البرد الذي يسبب المشاكل الصحية الخطيرة التي تصيب الجسم.

عصير البرتقال

وعصير البرتقال نافع للغاية في القضاء على فيروس الانفلونزا، والسبب في هذا احتوايه على فيتامين سي الذي يعاون الجسد في صد الامراض، والوقاية منها على نحو كبير، وفي ذلك الحين تجد البرتقال متوافر بكثرة في تلك الاثناء من العام، ويرجع هذا الى توفر المناخ الموايم للنمو.

الزيت الدافي

وهي من اهم الاساليب التقليدية التي قد كانت تلجا اليها السيدات منذ القدم في التخلص من امراض البرد، وتستخدم عن سبيل تدفية الزيت على نار هادية، ويفضل ان تقوم برفع عن النار قبل ان تسخن بالكامل، ثم تدهن على الصدر وتغطى باكياس بلاستيكية او حزام عظيم يغطي مساحة الصدر بالكامل، وعندها يغطي الجسد على نحو كامل، ويقوم بالمريض بارتداء الملابس الثقيلة، وبعدها ينام لفترة ساعة او ساعتين، وبذلك يستيقظ ليجد ان جسده قد امتص اعداد الزيت الموجودة، واصبح يشعر براحة كبيرة.

العسل

وقد صرح عنه الله تعالى فيه شفاء للناس، والمفترض ان يتعود الشخص على تناول عالقة من العسل، حتى يتطور الجسد بالكامل، ويصبح بالامكان التخلص من اي مرض، وفي نفس الوقت التعطل عن التعرض للامراض على نحو مستمر، ومن اهم اساليب استعمال العسل ما يلي:

  • تناول عالقة كاملة من العسل مع الضييل من زيت الخروع، ويساعد هذا في التخلص من الداء من جهة، وايضا الوقاية من التعرض له مرة اخرى.
  • تناول عالقة من العسل مع كوب من عصير الليمون المركز، وذلك يحكم على الفيروسات التي تجتاح الجسد بالكامل، وتصيب الجهاز المناعي، وتضعف من قوة الجسد وصلابته.

زيت الخروع

وهو من ابرز الاساليب التي تعاون في التخلص من امراض البرد، وتقي من الاصابة منها على نحو كامل، وتحافظ على تمكن الجسد بالكامل، ويعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تسهل في عملية العلاج، وايضا تخفف من الاوجاع، وتقضي على الفيروسات، وتقوي مناعة الجسم.

بعض العقاقير في الصيدليات

وهناك بعض العقاقير التي تباع في الصيدليات والتي ذاع صيتها في العالم كله نتيجة لـ الدعاية التي نادت باهميتها وفي ذلك الحين تجد ان اللجوء الى تلك الاجابات بات اكبر بكثير من اللجوء الى الاساليب التقليدية، لانها اقوى في المفعول، وتساعد في التخلص من الداء بسرعة تامة بعيدا عن الاحساس بالالم من وقت لاخر، ومن اهمها ما يلي:

ادوية الوقاية من البرد

وهي العقاقير التي ينادي بها جميع اطباء العالم، وينصح بها من اجل التخلص من التعرض للاصابة لذلك الداء من الاساس، وايضا تخفف من حدة الجهد والارهاق.

ادوية التخلص من البرد

وهي مجموعة من العقاقير والتي تتضمن على مضادات حية للبرد، وايضا مسكنات للالام، وهناك كذلك المادة الفعالة التي تعاون في التخلص من المرض، وتسهل عملية الدواء وتسرع منها، وهي بالتالي اساليب يلزم ان نلجا اليها من اجل الوصول بالجسد الى السكون والصحة والحيوية.

وختاما لا بد من التاكد ان الاصابة بتلك الامراض من وقت لاخر قد يقوي من مناعة الجسم، ويساعده في اكتساب الشدة والصلابة التي يحتاجها، فالعلاج الذي يوخذ يعاون في الوصول بالجسد الى فترة متقدمة من فترات التخلص من الامراض.

شاهد أيضاً

اعراض الديسك

علاج الديسك يخلط القلة بين الديسك ومرض الديسك، فالكثير منهم يعتقد ان الديسك ما هو …