طريقة إزالة النمش من الوجه

طريقة إزالة النمش من الوجه

طريقة إزالة النمش من الوجه

التخلص من نمش الوجه يعد النمش احدى المشكلات الجلدية التي تصيب الجلد لدى الرجال والسيدات على حاجز سواء، حيث كثيرا ما ما تبدو في مساحة الوجه، وعلى شكل بقع دايرية وبنية اللون.

تختلف اساليب التخلص منها، فالبعض يلجا الى جلسات الليزر، والبعض الاخر يستعمل التقشير الكيميايي، ولكن بعض النساء يستعملن المكياج لاخفاء النمش على نحو موقت، وسنتطرق في ذلك المقال الى اساليب لازالته من الوجه.

خلطات طبيعية لازالة النمش من الوجه

  • نخلط ملعقتين كبيرتين من الشعير المطحون ناعما، وملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي، وملعقة عظيمة من زيت الزيتون النقي، وهذا حتى تتشكل لدينا عجينة متجانسة، ونطبقها على الوجه لفترة لا تقل عن العشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نخفق زلال بيضة، ثم نضعها على الوجه لفترة لا تتعدى الخمس عشرة دقيقة، ثم نغسله جيدا بالماء الفاتر، ونتركه لفترة عشر دقايق، ثم نخفق صفار بيضة، ونطبقها على الوجه، لفترة لا تقل عن الخمس عشرة دقيقة، ونغسلها بالماء الفاتر.
  • نخلط ثلاث ملاعق عظيمة من اللبن السايل البارد، وملعقة عظيمة من الجليسرين، وملعقتين كبيرتين من دقيق الارز، ثم نضع تلك الخلطة على الوجه، ونستمر بتدليكها لفترة تتراواح ما بين الثلاثين دقيقة والخمسين دقيقة، ونغسلها بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.
  • نخلط ملعقة عظيمة من عسل النحل، وملعقة من الخل الابيض، وربع ملعقة ضييلة من الملح، ثم ندلك بها الوجه، لفترة خمس دقايق، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نصع نصف ملعقة عظيمة من الفجل الحار ومن المفضل ان يكون مبشورا، في نصف كاس من عصير الليمون، ونتركها في مقر دافي لفترة ثمان واربعين دقيقة، ونعبيه بعد مرور الوقت في علبة زجاجية، ونضع ملعقة عظيمة من ذلك الخليط على قطعة من القطن النظيف، ثم ندلك بها الانحاء التي تتضمن على النمش، ونتركه لفترة لا تقل عن العشر دقايق، ونغسله بالماء الفاتر.
  • نضع في قدر ضييل الكمية ما يقترب من خمس ملاعق عظيمة من زيت الخروع، واربع اوراق من نبات سن الاسد، ونتركه على نار هادية حتى يسخن المزيج، وهذا لفترة لا تقل عن العشر دقايق، ثم نزيل القدر عن النار، ونتركه جانبا لفترة ثلاث ساعات، ثم نصفيه جيدا، ونضع ملعقة عظيمة من ذلك المزيج على قطعة من القطن النظيف، وندلك به الوجه.
  • نضع ملعقة عظيمة من عصير الليمون الحامض على قطعة من القطن النظيف، وندلك بها الانحاء التي تتضمن على النمش، ونتركها لفترة تتراوح ما بين العشر دقايق والخمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • نضع ملعقة عظيمة من القشدة الحامضة على قطنة نظيفة، ثم ندهن الوجه بها، ونتركها حتى تجف على نحو كامل، ونزيله بقطعة من القماش النظيف.
  • نضع ملعقة عظيمة من عسل النحل، وملعقة عظيمة من الماء، في قدر ضييل الحجم، ونتركه على نار هادية حتى يسخن المزيج قليلا، ثم نتركه جانبا حتى يبرد، وندلك الوجه بتلك الخلطة، لفترة عشر دقايق، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الدافي.

(13)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

طريقة إزالة النمش من الوجه