طريقة تعلم فن المكياج

طريقة تعلم فن المكياج

طريقة تعلم فن المكياج

معلومات عن فن الميك اب في تلك الايام بات المكياج من الامور الهامة التي لا يمكنه اي فرد الاستغناء عنها؛ فهو من الضروريات في حياة المراة اليومية، وفي عالم الصحافة والتلفاز، وفي الكثير من الساحات الاخرى، الامر الذي يدفع الكثير من الاشخاص لتعلم ذلك الفن؛ فهو لا يقتصر في استعماله على السيدات فقط وانما بات منتشرا بين الرجال وبكثرة، حتى انهم اصبحوا يجيدونه اكثر من السيدات انفسهن.

المكياج هو المستحضرات والمنتجات التي يتم استعمالها لاظهار حسن المراة، وتغطية الخلل والنقايص في البشرة، وهو حاضر منذ القدم، ولكن مع اختلاف الادوات والمواد التي يتم صنعه منها. بات تعلم فن المكياج في ايامنا تلك من الامور السهلة؛ فهنالك الكثير من الوسايل التي تعاون في هذا وباقل التكاليف، ولكن قد يكون اقتناء الادوات الضرورية مكلفا الى حاجز ما؛ فالنوعية الجيدة باستمرار تكون مكلفة.

صفات يلزم امتلاكها لتعلم المكياج

  • الشغف: على الفرد الذي يرغب بتعلم ذلك الفن ان يتحلى بالشغف والحب اتجاهه؛ فهو يعتبر هواية او وسيلة للتسلية؛ لهذا اذا لم يرغب الفرد القيام به وتعلمه لن ينجح بذلك.
  • الصبر: على الفرد ان يكون صبورا في ذلك الفن؛ اذ انه يفتقر الى الوقت في تعلمه وتطبيقه؛ فقد يحكم الفرد الذي يضع المكياج لغيره ساعات طويلة في القيام بذلك، وبالاخص اذا كان المكياج مسرحيا او لفلم معين.
  • الذوق: من الهام ان لديه الفرد الذوق الرفيع نحو قيامه بوضع المكياج، وبالاخص نحو انتقاء الالوان التي تتجانس وتتماشى مع بعضها، وبالاخص ما يتناسب مع وجه الزبون، فهذه الموهبة لا يمتلكها الجميع.
  • حسن الاخلاق والمقدرة على التكلم بطلاقة: على الفرد الذي لديه صالونا للتجميل ان يكون لبقا مع زباينه، وقادرا على فتح المواضيع، والتكلم معهم حتى يجذبهم الى صالونه.

كيفية تعلم فن المكياج

  • التعرف على مستحضرات التجميل: على الفرد ان يكون على دراية كاملة بالادوات والمستحضرات التي يتم استعمالها في وضع المكياج.
  • الالتحاق بدورات تعليمية: فهنالك العديد من المراكز والمعاهد المختصة بتعليم فنون المكياج المغيرة وتحت اشراف اشخاص مختصين؛ فينبغي على الفرد الالتحاق باحدى تلك الدورات اجتماع مقدار من المال؛ للحصول على الخبرة والشهادة لمزاولة المهنة.
  • مشاهدة الفيديوهات على الانترنت: هنالك العديد من الفيديوهات التعليمية والمنتشرة بكثرة على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؛ بحيث تشرح فن المكياج خطوة بخطوة للمبتديين.
  • قراءة بعض الكتب والمجلات: فهي تعاون وبشكل كبيرعلى تقديم النصايح والمعلومات في عالم الموضة والمكياج.
  • التدريب والممارسة المستمرة: فبالقيام بهذا يصبح الفرد قادرا على وضع المكياج لنفسه وللاشخاص من حوله.

(4)

طريقة تعلم فن المكياج