طريقة تنظيف غرفة النوم

افكار لنظافة غرفة النوم هي من افضل حجرات المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء بعد الجهد والنوم الهادي، وللشعور بالراحة لا بد ان تكون حجرة السبات تتمتع بنظافة وترتيب جيد، فهي الحجرة التي يمكن تصميمها والتحكم باثاثها والوانها حسب ذوق الشخص، فاحيانا ما يعكس جمالية حجرة السبات هو جدران الحجرة او جمالية السرير والغطاء وشكل الستاير ولونها، وعلى الرغم من تنوع اثاث حجرة السبات لا بد ان تكون نظيفة؛ فتنظيف حجرة السبات سلس ولا يفتقر الى الشيء الكثير.

طريقة تطهير حجرة النوم

  • حركي الاثاث واخرجيه خارج الحجرة مثل الطاولات والمرايا، ويمكن تحريك السرير خارج الحجرة لسهولة الحركة ووصول الماء لكافة مناطق الغرفة، بعد ان بات هناك فراغ في الغرفة، تستطيع ازالة الستاير وغسلها ان قد كانت تفتقر الى غسيل، وكذلك غطاء السرير وغطاء المخدات، واستغلي مرحلة جفاف الستاير والاغطية بعد غسلها بتنظيف الغرفة.
  • نظفي النوافذ؛ فمن الهام مشاهدة زجاج النافذة نظيفا وشفافا، ونظفي باب الحجرة لانه قد يتضمن على غبار، واهتمي بتنظيف ارضية الحجرة باستعمال مواد التنظيف الجيدة والمعطرة للحصول على رايحة جميلة، واحرصى على جفاف الارضية بقطعة القماش الجافة.
  • بعد تطهير النوافذ والارضية ضعي السجاد او الموكيت الموايم للغرفة والمتناسق مع لون الستاير وغطاء السرير؛ فالبعض يرغبون بوضع السجاد او الموكيت على مدار السنة، وبعض الناس يزيلون السجاد في فصل الصيف، ولهذا يعود الامر اليك في وضع السجاد ام لا.
  • ادخلي هذه اللحظة الاثاث الذي ذروة باخراجه، وباستخدام قطعة قماش نقية وبخاخ تطهير الاثاث نظفيه من الغبار واثار اليدين، واحصلي على لمعان رايع، فمن الهام ان تنظفي الاثاث بعد وضعه، واهتمي بنظافة المراة كذلك كما ينظف الزجاج.
  • ركبي الستاير في موضعها بعد غسلها وجفافها، وضعي غطاء السرير والمخدات في مكانها، ويمكن ان تستغلي تطهير حجرات السبات بتحويل الغطاء بغطاء اضافي اخر ان وجد، للشعور بنوع من التغيير.
  • تتغاير اساليب تطهير حجرات السبات المخصصة بالاطفال عن حجرات السبات المخصصة بالكبار؛ فغرف سبات الاطفال تمتاز بوجود الالعاب الكثيرة والاثاث الاصغر حجما بما يناسب اعمارهم واجسامهم، واحيانا تتضمن على اثاث مثل الطاولة والمكتب المخصص بالدراسة، ولهذا من الافضل ان تضعي سلة عظيمة مخصصة للالعاب، ونظفي الطاولة والمكتب على نحو يومي، وضعي الكتب في موضعها الخاص لضمان سهولة الوصول اليها، وضعي سلة خاصة لالتقاط الفضلات والاوراق المستعملة.
  • استعملي المكنسة الكهربايية لغرف السبات المفروشة بالسجاد والموكيت ان تعذر اخراجها لاسيما في فصل الشتاء؛ لشفط الغبار والاتربة وفتات الاكل احيانا لاسيما في حجرات الاطفال التي تخلو من ذلك، واخيرا تفقدي الملابس في الخزانة، واخرجي المتسخ منها لغسلها وتنظيفها، واهتمي بتنظيم الملابس ووضعها بعلاقة الملابس او في الادراج.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …