طريقة كي الملابس الجلدية

طريقة كي الملابس الجلدية

طريقة كي الملابس الجلدية

معلومات عن كي الملابس الجلدية هناك العديد من اساليب لاجل ان الملابس الجلدية، وهي:[١]

  • تسخين الحمام: وفي تلك الاسلوب يتم تشغيل الدوش لحين تصاعد البخار وتسخين الحمام، ثم يوضع اللباس الجلدي هناك لفترة خمس عشرة دقيقة، اذ ان البخار يجعل القماش اكثر مرونة، الامر الذي يسهل التخلص من التجعد.
  • الكي بعناية: توضع المكواة لحين تدفيتها، ثم توضع قطعة من القطن او الكتان فوق اللباس الجلدي، ويضغط عليه بالمكواة برفق للعديد من ثوان.
  • استخدام الكتب الثقيلة: يوضع اللباس على سطح مستو، وتوضع فوقه كتب ثقيلة طوال الليل او للمدة التي يتلاشى خلالها التجعد.
  • استخدام الكحول: قبل استعمال الكحول يلزم فعل امتحان على اللباس تجنبا للضرر؛ بحيث يتم وضع الضييل من الكحول على مساحة مخباة (غير ظاهرة) في اللباس وفركها بواسطة قطعة من القماش الابيض الخالي من الوبر؛ فاذا بقي البشرة كما هو يمكن استعمال الكحول للكي، يتم هذا من اثناء تمسيد التجعدات بواسطة اليد قدر الامكان قبل تنفيذ الكحول، ثم وضع طبقة خفيفة من الكحول بواسطة قطعة من القماش الخالي من الوبر، مع الحرص على ان يكون القماش عندها رطبا وليس مبللا، ثم يتم تمسيد البشرة لازالة التجعد.

تنظيف الملابس الجلدية

بالامكان تطهير الملابس الجلدية من الاتربة بواسطة قطعة من القماش النقي والرطب، وفي حال اتساخ البطانة الداخلية بالامكان غسل اللباس بعد قراءة الارشادات المخصصة بذلك، ويكون الغسل بواسطة اليدين -لا باستعمال الغسالة-، ويتم التنظيف بافراغ جيوب اللباس وقلبها عند الخارج، ثم ملء حوض عظيم بالماء الفاتر مع اضافة الضييل من منظف سايل غسل الاواني الحساسة، ثم غمر اللباس والتاكد من ان البطانة مبللة على نحو كامل، ثم الضغط عليها بلطف، وتركها لفترة عشر دقايق. ومن المحتمل استعمال فرشاة ناعمة لازالة بقع معينة، وبعد هذا يقوم برفع اللباس من محلول الصابون ويضغط عليه لازالة الفايض من الماء، ثم يوضع بحوض حديث فيه ماء نظيف. يمكن توالي العملية اكثر من مرة للتخلص كليا من الصابون والاوساخ، ثم يتم قلب اللباس الى المنحى الخارجي، ويعلق داخل المنزل ليجف بواسطة الهواء؛ مع الحرص على عدم تعريضه للشمس مباشرة.[٢]

العناية بالملابس الجلدية

يجب اتباع النصايح التالية للعناية بالملابس الجلدية:[٣]

  • تحديد اسلوب التنظيف يعتمد على قيمة المادة التي صنع منها اللباس؛ فاذا كان باهظ السعر فينصح باعطايه للمختصين للعناية به.
  • فعل امتحان نطاق توافق منتج التنظيف مع اللباس في مقر مخفي، مثل فتح اليد من الداخل.
  • الذهاب بعيدا قدر الامكان عن تعريضه للماء؛ فالجلد مادة حساسة لاسيما عندما يكون رطبا.

(2)

طريقة كي الملابس الجلدية