علاج حفر الوجه

وصفات للقضاء على حفر وجهك تظهر النبش والندبات في الوجه، حصيلة لاثار حب الشبان على نحو اساسي، نتيجة لـ حصول التهاب حاد في الجلد وعدم معالجة المشكلة، وفي اغلب الاحيان يصاب الفرد بالاحراج وعدم الثقة بالمظهر، نتيجة لـ تلك الحفر، خاصة ان الدواء يحتاج مدة زمنية طويلة.

طرق علاجية للتخلص من الحفر

  • من اثناء خضوع العليل لابر الفيلر، حيث يتم حقن الانحاء المصابة بابر الفيلر كل ستة اشهر، وتمتاز تلك الابر بمنح عواقب بعد ساعات من الحقن.
  • جلسات الليزر: حيث يخضع العليل للعديد من جلسات ليزر، من اجل تقشير الوجه، والحصول على بشرة صافية، ذات لون متحد وخالية من الندوب، وهي اسلوب امنة، اما عدد الجلسات فيحددها اخصايي البشرة والبشرة.
  • التقشير الكريستالي: نوع من انواع تقشير البشرة، ويقوم مبدا الجهاز على تقشير البشرة، والخلايا الميتة باستعمال حبيبات الكريستال، ويخضع العليل للعديد من الجلسات قبل الحصول على الحصيلة المرجوة، وتمتاز تلك الاسلوب بانها امنة جدا، لكنها تستغرق عددا اكبر من الجلسات مضاهاة مع الليزر.
  • التقشير الكيميايي: عن سبيل استعمال اخصايي الجلد انواعا محددة من الاحماض التي تقوم بتقشير البشرة، من اثناء عدد محدد من الجلسات، ولكن تلك الجلسات غير امنة، اذا قد تعرض العليل احيانا لحروق في الجلد، في حال سوء الاستخدام.

طرق طبيعية للتخلص من حفر الوجه

يمكن استعمال بعض الوصفات الطبيعية مثل:

  • وصفة الخيار: توضع شرايح رقيقة من الخيار على النبش لفترة نصف ساعة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء البارد، حيث يعمل الخيار على شد البشرة، وتخفيض كمية الحفر، للحصول على عواقب مرضية يلزم توالي تلك العملية يوميا.
  • وصفة الليمون: يمسح الوجه بقطع الليمون، ويترك حتى يجف، لفترة ربع ساعة، بعد هذا يغسل الوجه بالماء لمنخض الحرارة ويجفف، ويوضع كريم ترطيب للبشرة، ويجب توالي تلك الوصفة كل يوم للحصول على عواقب مرضية، كما يلزم التعرض لاشعة الشمس.
  • وصفة البطاطس: من اثناء وضع شرايح رقيقة من البطاطس فوق الحفر، لفترة ربع ساعة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويفضل توالي تلك الوصفة مرة واحدة يوميا، لعلاج الندوب.
  • وصفة النشا وماء الورد: حيث يتم مزج ملعقة عظيمة من ماء الورد مع نصف ملعقة من النشا، ومن ثم تسخين المزيج مع التحريك، لفترة 3 دقايق، وبعد هذا يترك ليبرد، ومن ثم يتم تنفيذه كقناع على الانحاء المرغوب علاجها، ويترك ليجف، ثم يتم فركه، ويشطف الوجه بالماء الدافي، ينصح توالي تلك الوصفة بمعدل اربع مرات اسبوعيا.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …