السبت , 20 أكتوبر 2018

غرائب في قاع البحار والمحيطات

الرئيسية » اخبار اليوم » عجائب وغرائب » غرائب في قاع البحار والمحيطات
غرائب في قاع البحار والمحيطات

غرائب في قاع البحار والمحيطات

البحار والمحيطات هي عوالم مليئة بالأسرار والخفايا … أشياء قبعت في القاع لمدة سنوات..

لو استطاعت تلك الأشياء أن تروي قصص .. لعرفنا الكثير والكثير عن أحداث حيرت التاريخ 

1- الجسم الغريب المكتشف في بحر البلطيق : 

في عام 2012 قام فريق منقبي الكنوز السويدية باكتشاف كبير ومذهل وهو عبارة عن مبنى يقع على عمق 75 متر تحت سطح الماء وقد أطلق عليه اسم ((الجسم الغريب في بحر البلطيق)).

وقد وجد أن هذا المبنى متشابه بشكل كبير مع المركبات الفضائية ويقول العلماء أن هذا المبنى ان عبارة عن نتوءات صخرية أو هو مبنى تشكل بسبب الحركات الجليدية.

2- آلية آنتيكيثيرا : 

هذه الآلية الغريب ظهرت في بداية القرن العشرين من قبل الغواصين اليونانيين وهي شبيه ما بكمبيوتر قديم.

ويتم استخدام هذه الآية عن طريق التنبؤ بحركة الأجرام السماوية والخسوف والكسوف وبعدها تم فقدان صنع هذه الآلية التي  تتشابه مع القرن الخامس عشر.

وهذه الآلية ظهرت في فترة 100 و2015 قبل الميلاد.

3- محرك صاروخ أبولو 11 : 

أطلقت مدير مجلس موقع أمازون بعثة استكشافية لاسترجاع أجزاء من صاروخ أبولو 11 وهي الرحلة التي وضعت أول شخصين على سطح القمر.

وعندما انفصل الصاروخ عم المركبة الفضائية سقط في المحيط وقد اعتقد انه ضاع إلى الأبد ولكن بعد فترة الزمن اكتشف بعثة موقع أمازون.

4- مدافع ( بلاكبيرد ) :

 كان بلاكبيرد هو قرصان مشهور ظهر ما بين 1680 و 1718 وقد كانت في شمال البحر والأطلسي وفي مستعمرات بريطانيا في أمريكا الشمالية.

وقد اشتهرت سفينة (انتقام الملكة آن) بسبب (بلاكبيرد) وقد استخدمت لمدة عام واحد فقط ثم غرقت في شمال كارولاينا وانتشلت هذه السفينة في عام 1006 من شركة إنترسال وعثر عليها في التحف الأثرية التي كان من ضمنها 31 مدفع بأحجام مختلفة.

5- صرح (يوناغوني) :

 جزيرة يوناغوني هي جزيرة تحتوي على عدد كبير من أسماك القرش وكذلك اكتشف فيها تشكيلة كبيرة من الصخور تسمى صرح (يوناغوني) وهو أكبر سر في المحيط بأسره وهو عبارة عن مجموعة من الهياكل الصخرية الغريبة التي تبدو أنها مجموعة من الأبنية المصممة.

وهناك العديد من الغرائب الهندسية تتواجد في هذه الصخور في الصرح بزاوية 90 درجة مئوية وتحتوي على صخور موجودة على المنصة وتتشكل هذه الصخور على شكل وجه بشري.

6- طريق ( بيميني ) : 

تقع جزيرة بيمني الشمالية في الباهاماس ويتكون هذا المعلم فيما يقرب 800 متر من مكعبات مستطيلة المرصوفة من أحجار كلسية التفسير الأقرب للعقل هو أن يكون المعلم من صنع الإنسان فتوقع العلماء أن هذا تكون بفعل الحركات الجيولوجية الطبيعية.

7- تشكيلة بحيرة (ميتشيغان) الصخرية التي تشبه الـ( ستونهنج ) :

 أن هذا المعلم لم يكتشف في المحيط ولكن غرابة هذا الأثر اكتشفها مارك هولي وهو عالم آثار اكتشفها عندما كان يقوم بقراءة السونار فقد عثر على مجموعة من الصخور التي تبدو تشكيلة من الصخور الشهيرة في بريطانيا وهذه الصخور موجودة في جانب صخرة كبيرة موجود عليها بعض النقوش لحيوانات منقرضة وبجانب هذه الصخور وجد بقايا لسيارة أو قارب.

8- أقدم مدينة في العالم : 

في عام 2001 قام العلماء عن طريق الخطأ اكتشاف مدينة ضخمة تحت الماء وهذا بالإضافة إلى المباني الحجرية فقد وجد الغواصون أدوات فخارية وبعض البقايا البشرية المحفوظة بعناية.

وبعد دراسة العمر الكربوني لهذه البقايا هو ما يقارب 9500 عام وهو العصر الذي انتهى فيه الوقت الجليدي.

9- القبب الإسفلتية :

 في عام 2007 قام فريق العلماء باكتشاف كتل رسوبية بشكل طبيعي من الأسفلت الموجود تحت الماء على الساحل التي نتجت من هذه الكتل على شكل قبب عن بئر نفط يرتشح تحت الأرض منذ آلاف السنين.

10- مدينة ( هيراكليون ) الضائعة :

 يعتبر هذا واحدة من أعظم الاكتشافات التي وجدت تحت البحار وهذا بعد أربع سنوات من البحث فقد وجد فريق البحث أن علماء الآثار مدينة كاملة غرقت تحت ماء الخليج أوب قير في مصر.

(1)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

غرائب في قاع البحار والمحيطات