الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018

فوائد الخل للبشرة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » فوائد الخل للبشرة
فوائد الخل للبشرة

فوائد الخل للبشرة

اهم استخدامات الخل لبشرتك يعرف بانه هذا المحلول الذي يمكن تحضيره عن سبيل تخمير اغلب انواع الفواكه، وهو سايل مخفف من حمض الخليك، ومن اهم الفواكه التي يصنع منها الخل هي التمر والتفاح والعنب، ولقد اشتهر باستعماله في الكثير من الاستعمالات المغيرة في العديد من الساحات ومنذ قديم الزمان.

اوصى الرسول عليه العلاقات والسلام بتناول الخل، فقد استقر انه كان يتناول الخل مع الزيت، وتجدر الدلالة الى ان المقصود ليس هذا النوع المتواجد في الاسواق، والمضافة له المواد الكيميايية والمواد الحافظة، لكن الذي يحضر منزليا. اثناء ذلك المقال سوف نتعرف على اهم مزايا الخل المختلفة، وخاصة اهم فوايده الكبيرة للبشرة.

فوايد واستخدامات الخل

  • يقتل البكتيريا والفطريات، خاصة هذه الفطريات التي تكثر في قدم الرياضيين، ويستخدم عن سبيل غمس القدم في الخل مرة واحدة يوميا، فهو يحول درجة حموضة الجلد، وبذلك القضاء على الفطريات والبكتريا.
  • يخفف من الالام المرافقة للشد العضلي، والتي يكون سببها هو ندرة مستوى البوتاسيوم في الجسم، ويمكن تناول ملعقة ضييلة من الخل نحو الاصابة بالشد العضلي لاعلاء نسبة البوتاسيوم.
  • يعالج الام حروق الشمس ولدغة الحشرات وخاصة البحرية منها مثل قنديل البحر.
  • يعالج الام الاذن، ويبيض الاسنان ويخلصها من البقع ويعقمها على نحو فعال، وبذلك يقي من الاصابة بالتهاب الفم واللثة.
  • يقضي على الارهاق والتعب والاجهاد، ويستخدم بالحاق ملعقة من خل التفاح الى كوب من الماء ثم يتم تناول المزيج مرة يوميا.
  • يساعد على التخلص من الوزن الزايد؛ فهو يحرق الدهون المتراكمة في الجسد وخاصة في مساحة البطن، كما ينشط عملية التمثيل الغذايي، ويمكن اضافته للسلطة او للماء على ان لا تزيد الحجم المتناولة كل يوم عن ملعقتين كبيرتين.
  • يخفض نسبة الدهون الثلاثية ومستوى الكولسترول السيي في الجسم.
  • يقضي على انسداد الانف نحو الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا، فهو يفتت المواد المخاطية في الجسد ويطهر الغدد الليمفاوية.
  • يطهر المسالك البولية والامعاء ويعالج القيء والاسهال.
  • يقضي على قشرة الدماغ وينظفها، ويعطي الشعر لمعانا رايعا.

فوايد الخل للبشرة

يعتبر من اهم المواد الطبيعية التي تفيد الجلد على نحو فعال؛ فالخل يعيد نسبة الحموضة الطبيعية للبشرة، والتي تقي من بعض مشكلات الجلد مثل الحكة والجفاف، كما انه يعالج البقع والتصبغات الجلدية وينظف الجلد من البكتيريا التي قد تكون السبب في ظهور الحبوب، فهو يزيل الزيوت الزايدة من الوجه ليعطي الجلد لمعانا ونضارة رايعة، بالاضافة الى هذا فان الخل يعتبر مرطبا جيدا للبشرة وخاصة للبشرة الدهنية. وينصح بمزج الخل مع الماء وغسل الجلد به قبل السبات وفي الصباح، وهذا لازالة البقع واثار حب الشباب.

(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

فوائد الخل للبشرة