فوائد ماء البقدونس

استخدامات ماء البقدونس يعتبر البقدونس من الاعشاب التي تستخدم على نحو عظيم في الطعام، او للتخلص من الكثير من الامراض، فيحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، ويستعمل البقدونس باساليب متنوعة كزيت البقدونس، او مغلي البقدونس، وشاي البقدونس، وبذور البقدونس. سنعرض في ذلك المقال مزايا مغلي البقدونس المتنوعة للتعرف عليها.

فوايد مغلي البقدونس

انقاص الوزن

يعتبر البقدونس من الاعشاب التي تتضمن على نسبة عظيمة من فيتامين (ا وك وج) وحمض الفوليك، فيمد الجسد بالمعادن والفيتامينات اللازمة، ويدر البول، ويخلص من الماء الزايد في الجسم، وبالتالي التخلص من الوزن الزايد، ويمكن كمية مغلي البقدونس وشربه يوميا.

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي مغلي البقدونس على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعاون على تغيير الحمض الاميني، والهوموسيستين في الاوعية الدموية الى جزييات غير ضارة، وبالتالي يحد من تصلب الشرايين، والاصابة بالنوبات القلبية، ويساعد على قلص نسبة الكولسترول في الدم نتيجة لـ وجود العديد من الالياف الغذايية بالبقدونس.

تقوية الشعر

يحتوي البقدونس على الكثير من الفيتامينات، والمعادن الهامة لصحة الشعر والتي تمنع تساقط الشعر وتزيد من لمعانه، فيمكن غسل الشعر بمغلي البقدونس، او استعمال زيت البقدونس بتركه على الشعر مدة نصف ساعة، ويغسل الشعر بالاسلوب المعتادة.

الحد من امراض الكلى

يعتبر البقدونس من اهم الاعشاب التي تحافظ على صحة الكلى والتي تستخدم على نحو عظيم لتنظيف الكلى من السموم مثل اليوريا، كما يتضمن مغلي البقدونس على مادتي الماريستيسين، والابيول التي تعاون على تنظيف المسالك البولية، ولكن ينصح بعدم شرب مغلي البقدونس في خلال مرحلة الحمل لتسببه بتقلصات الرحم نتيجة لـ وجود مادة الماريستيسن التي تزيد من ضربات قلب الجنين وموته.

تنقية البشرة

يحتوي البقدونس على نسبة جيدة من فيتامين ج المضاد للاكسدة الذي يمنع ظهور التجعدات وجفاف البشرة، ويساعد على التخلص من اثار حب الشباب، وترطيب الجلد، وزيادة اصدار الكولاجين في الجلد للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، فيمكن غسل الوجه كل يوم بمغلي البقدونس المضاف اليه الضييل من خل التفاح، وملعقة عظيمة من زيت الشاي، وملعقة من عصير الليمون، ويترك الى ان يجف تماما، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

مقاومة مرض السرطان

يحتوي البقدونس على مادة المايرسيتيسين؛ وهي احد السيارات المسوولة عن نمو الاورام الخبيثة وخاصة اورام الريتين، والتي تحد كذلك من انتشار الشروخ الحرة التي تسبب مرض السرطان مثل البنزوبيرين.

التخفيف من الم القولون

فيساعد البقدونس على تنقيح عملية الهضم، وتسريع عملية هضم البروتين، والتخلص من فضلات الغذاء، كما يعاون مغلي البقدونس على التخلص من الغازات، وتنظيف القولون وتطهيره.

شاهد أيضاً

اعراض الديسك

علاج الديسك يخلط القلة بين الديسك ومرض الديسك، فالكثير منهم يعتقد ان الديسك ما هو …