الأربعاء , 14 نوفمبر 2018

كريم لتفتيح البشرة

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » كريم لتفتيح البشرة
كريم لتفتيح البشرة

كريم لتفتيح البشرة

هل واجهتك احدى مشاكل البشرة المزعجة من اسمرار أو كلف ونمش وحبوب وبقع داكنه في هذا الممقال نوضح لكي أفضل كريمات لتفتيح البشرة

أفضل كريم لتفتيح البشرة

تهتم كل سيدة وفتاه بجمال ونقاء بشرتها، حيث أن للبشرة مشاكل عديدة تؤرق صاحبتها وخاصة في فصل الصيف تكثر مشكلات البشرة، فتلجأ العديد من السيدات لإستخدام كريم الأساس وخافي عيوب البشرة لإخفاء تلك العيوب.

ومن أهم المشكلات التي تهم الجميع هي البقع الداكنه وآثار الحبوب والنمش، فما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة وماهي أسباب استخدام تلك الكريمات ومكوناتها  للتعرف على كل هذا تابعونا في هذا المقال..

ما هو كريم تفتيح البشرة

هي الكريمات التي تستخدم لإخفاء عيوب البشرة وجميع البقع الداكنة، فقد تلجأ السيدات لاستخدام كريمات الأساس ومختلف أنواع البودر ولكن أغلبها يعتبر مجرد حل مؤقت لأنها تعمل على اخفاء العيوب دون علاجها، فهنا تبرز مهمة كريمات التفتيح التي تحل المشكلة وتجعل البشرة صافية ونقية.

ماهي أسباب استخدام كريمات تفتيح البشرة

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نستخدم كريمات التفتيح منها مايلي:

  • المعناه من اسمرار الكوعين والركبتين وبين الفخذين واليدين والقدمين.
  • اسمرار في المناطق الحساسة نتيجة لاستخدام الصابون الذي يحتوي على الكيماويات.
  • التعرض للشمس باستمرار..
  • بعد المراض الجلدية التي تترك أثرا على البشرة بعد زوالها.
  • الكلف الناتج عن الحمل.
  • الحبوب التي تترك بعض الندب.

ماهي أهم مكونات كريمات تفتيح البشرة

تحتوي كريمات البشرة على العديد من المكونات والتركيبات لتناسب مختلف أنواع البشرة بين الدهنية والجافة والعادية، حتى تختلف الشركات المصنعة لتلك الكريمات في المكونات ولكن هناك بعض المكونات الأساسية التي تتواجد في أغلب الكريمات وهي كما يلي:

  1. فيتامين سي:

يعتبر من الفيتامينات الهامة للبشرة لأنه يزيد من حيوية البشرة ونضارتها ويغذيها وتجده كمركب أساسي في أغلب كريمات البشرة.

  1. المرطبات:

تدخل المرطبات في جميع كريمات التفتيح لأنها تعمل على تهدئة البشرة ومعالجتها من الالتهابات.

  1. الكورتيزون

تضيف بعض الشركات نسبة ضئيلة من الكورتيزون لتركيبات كريمات التفتيح لأن الكورتيزون له قدرة فائقة في التغلب على البقع الداكنة.

  1. فيتامين أ

وهو احدى الفيتامينات التي تلعب دورا هاما في تقشير البشرة وتجديد الخلايا واعادة الجمال والحيوية للبشرة.

  1. فيتامين ب3

يعمل فيتامين ب3 على منع البشرة من التصبغ بآشعة الشمس وتغطية الجلد بطبقة من مادة الميلانين.

أفضل كريم لتفتيح البشرة

فيما يلي نذكر لكم أفضل أنواع الكريمات التي تسخدم لتفتيح البشرة:

  • كريم جارنيه

يعد من أشهر الأنواع وأفضلها، حيث أن سعره مناسب للجميع ويتواجد في جميع الأسواق المحلية والعربية والعالمية، ويعمل بدوره على تنقية البشرة وتصفيتها، ويحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ  اللذان يخلصا البشرة من الجلد الميت والعديد من الفواكه التي تضفي على البشرة نعومة وتغذيها، ويتميز برائحة الليمون فتفضله بعض السيدات وتبغضه أخريات.

  • كريم نيفيا

هو من أشهر الكريمات التي تتمتع بنسبة حماية من آشعة الشمس والآشعة الفوق بنفسيجية تصل إلى خمسون بالمائة، ويغطي الجلد بطبقة تحميه من التصبغ ويتوافر بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

  • كريم كلير أند كلير

هو أيضاً من الكريمات التي تعتبر أسعارها في متناول الجميع، ويتمتع هذا الكريم بميزة أنه يحمي البشرة من الالتهابات ويحميها من آشعة الشمس، ولكن يوجد به عيب أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الكحوليات التي تسبب جفاف للبشرة، فيمكن أن يستخدم مع احدى الكريمات المرطبة الأخرى.

  • كريم لوتس

كريم لوتس من الكريمات ذات الأغراض المتعدده فهو يقوم بتفتيح البشرة بالاضافة إلى أنه يحمي البشرة من آشعة الشمس الضارة ينقي البشرة ويطهرها يناسب أصعب أنواع البشرة وهي البشرة الدهنية، ويمكن أيضا استخدامه كغسول، جميع مركباته طبيعية من الأعشاب التي تعمل على توحيد لون البشرة وإضفاء منظر جميل على البشرة.

  • كريم بيوديرما

يفيد البشرة عن طريق معالجته للبقعع الداكنة ويمنع ظهورها مرة أخرى ويرطب البشرة وينقيها، كما أنه متوفر في الأسواق بسعر فيمتناول الجميع.

  • كريم لوريال

 يعمل كريم لوريال على نقاء البشرة وصفائها، ويحتوي على منتجيم للتفتيح احداهما نهاري والآخر ليلي، فعند استخدام كريم النهار فإنه يعمل على حفظ البشرة من آشعة الشمس الضارة، وعند استخدام كريم الليل فإنه يعمل على حفظ الترطيب من الليل حتى الصباح ويزيل آثار الشمس إذا اكتسبتها البشرة من الشمس بالنهار.

  • كريم لاكمي

يعتبر من الكريمات ممتدة المفعول في حماية البشرة من آشعة الشمس مع العمل على تفتيحها ومن مكوناته الأساسية فيتامين ب3، فيغذي البشرة ويزيد نضارتها ولكن من عيوبه أنه يتاثر من أي عوامل مثل الرطوبة العالية وارتفاع درجات الحرارة لأنه لا يحتوي على أي نوع من أنواع المواد الحافظة.

  • كريم فير أند لفلي

 من أكثر الكريمات شهرة في عالم تفتيح البشرة والمحافظة على نقائها ونضارتها، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة يتكون من العديد من الفيتامينات ويتميز برائحته المتميز الجميلة، ومن عيوبه أنه يعطي نتائج مختلفة مع الأشخاص  مابين الايجابية والسلبيه، وينصح بعد التعرض للشمس بعد وضعه.

  • كريم بوندز

من أهم الكريمات التي تحتاج لها البشرة، لأنه يعطي البشرة لمعة وسهل الامتصاص ويناسب جدا البشرة الدهنية، ويوجد منه النوعين النهاري والليلي وكذلك المحلي والمستورد، ويحتوي على معدل حماية من الشمس ليحمي البشرة من الآشعة الضارة.

  • كريم أولاي

هو كريم يناسب كل أنواع البشرة يغذي البشرة وينقيها ويعمل على حفظ الترطيب فيها ويدخل في مكوناته فيتامين ه، فيتامين ب5 وفيتامين ب3، ويحمي الشمس من الآشعة فوق البنفسجية ويستخدم لعدة استخدامات منها إزالة التجاعيد من البشرة والقضاء عليها، يحتوي على مواد عالية الترطيب تترك البشرة نضرة.

الأعراض الجانبية لإستخدام كريم البشرة

  • قد يسبب التعرض للشمس بعد استخدامه احمرار شديد في البشرة.
  • قد يصيب البشرة أيضا بحساسية.
  • قد يسبب بعض الالتهابات التي تؤدي إلى الحكة.

(22)

كريم لتفتيح البشرة