الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018

كيفية إزالة الثآليل من الوجه

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » كيفية إزالة الثآليل من الوجه
كيفية إزالة الثآليل من الوجه

كيفية إزالة الثآليل من الوجه

الثآليل هي عبارة عن أورام تظهر على جلد الإنسان، وتكون بارزة وخشنة

الثآليل

تعد الثآليل من الأمراض الجلدية والمعدية التي تصيب جلد الانسان وشكلها مزعج خاصة إذا كانت في الوجه ، و فترة علاجها تحتاج الوقت والجهد ويسمى الثآليل بمسمار اللحم ، ويتنتقل بالعدوى من مكانإلى مكان في الجلد ويكون على شكل زوائد جلدية ملمسها خشن ويكون على رأسها سواد صغير جداً ،وتظهر على الوجه أو القدم و اليدين أو قد يظهر على أي مكان في الجسم .

أسباب الثآليل

  1. وقد يكون سبب حدوث الثآليل فايروس أو بكتيريا أو فطريات .
  2. وقد يكون سبب حدوثة ملامسة بعض الحيوانات الحيوانات.
  3. وقد يكون بسبب الإصابة بفايروس (hpv) .
  4. حدوث جرح في الأظافر .

كيف تصاب بالثآليل

تتم الإصابة بالثآليل من خلال إلتصاق فايروس المسبب للمرض بالجلد مثل الأظافر أو الإصابة بالجروح بسبب الحلاقة أو غيرها مماينتج عنه دخول الفايروسإلى الجرح بالجلد وبعد ذلك تنتقل من منطقةإلى منطقة في جسم الإنسان ، والفئة التي يصاب به أكثر هم الاطفال ، لان مناعة الاطفال تكون منخفظة بالمقارنة مع البالغين ، ويصيب الكبار أيضاً ، وتنتقل العدوى بواسطة ملامسة الثآليل بشكل مباشر لجسم شخص أخر أو من خلال إستعمال الأغراض الخاصّة بالشخص المصاب مثل لبس الأحذية أو المسح بالبشكير ، ويمكن أن يتم إنتقاله من منطقةإلى أخرى في الجسم وبشكل سريع .

للوقاية من إنتقال الثآليل

من خلال قيام الشخص المصاب بعدم العبث وحك الثآليل ، ومحاولة عدم مسها ، تعقيم شفرات الحلاقة حتى لا ينتشرإلى مناطق آخرى ، عدم إستعمال الأغراض الخاصة بالشخص المصاب ، الإكثار من الإستحمام وغسل اليدين والرجلين بإستمرار ، الإبتعاد عن السباحة في المناطق العامة ، عدم السير في الحمام وأنت حافي .

طرق علاج الثآليل من الوجه

  1. تحضر المادة البيضاء التي تكون موجودة في جذر حبة التين أي المكان الذي تنزع منه الحبة حيث تخرج مادة بيضاء ، ولكن يجب الحرص والحذر بأن لا تلمس العينين لأنّها خطرة على العين ، وقد تسبب العمى ثم تقوم بوضعها على مكان الثالول وعندما تنشف تنشف ،تغسل المنطقة ويديك بالماء والشامبو ، تستخدم هذه الطريقة يومياً حتى يختفي الثألول .
  2. تحضّر سن من الثوم وتقطعه نصفين ثم تفرك به الثألول لمدّة (5) دقائق يومياً حتى تشفى .
  3. من خالال الأشرطة اللاصقة الموجودة في الصيدليات التي تعمل على تقشير المنطقة .
  4. مراجعة الطبيب إذا لم تستفد من الطرق السابقة ، حيث يقوم الطبيب بالكّي لقتل الفايروس ويزيل الثألول .

(4)

تعليق واحد

  1. سلطان كوثر

    very good

كيفية إزالة الثآليل من الوجه